إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / عالم الانترنت / 28 ألف طلب حكومي للفيس بوك لكشف بيانات 38 ألف مستخدم في العالم لعام 2013
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

28 ألف طلب حكومي للفيس بوك لكشف بيانات 38 ألف مستخدم في العالم لعام 2013

فيس بوك  facebook

نيويورك – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصدر موقع “فايسبوك” أمس تقرير شفافية حول النصف الثاني من العام 2013. وبيّن التقرير أنّ الحكومة اللبنانيّة كانت الأنشط عربياً في السعي للحصول على داتا، إذ تقدّمت باثني عشر طلباً للكشف عن بيانات اثني عشر حساباً، لم يستجب “فايسبوك” لأيّ منها.

إلى جانب لبنان، تقدّمت مصر بستّة طلبات، فيما رُفعت أربعة طلبات من السودان والكويت وفلسطين، وثلاثة طلبات من قطر، وثلاثة طلبات كذلك من عُمان، وطلبان من الإمارات العربية المُتحدة، وطلب واحد من البحرين.

 وبحسب التقرير، تلقى “فايسبوك” بين تموز وكانون الأوّل 2013، أكثر من 28 ألف طلب حكومي من حول العالم، للكشف عن بيانات ما يزيد عن 38 ألف مستخدم. ولا تتعلق تلك الطلبات فقط بالكشف عن محتويات تخص بعض مُستخدمي الموقع للجهات الحكومية فقط، بل أيضاً بحظر أو حذف المُحتوى من بعض الحسابات، بحسب ‘البوابة العربيّة للأخبار التقنية’.

 ويُشار إلى أن عدة شركات تقنية كبرى تقوم بالكشف عن تقارير تعكس حجم الطلبات الحكومية لمعلومات مستخدميها، وهي التقارير التي تسمى بتقارير الشفافية، وذلك منذ إثارة فضح إدوارد سنودن لملفّ تجسس ‘وكالة الأمن القومي الأميركية’ على مستخدمي الإنترنت بمساعدة من شركات تقنية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المدير الإعلامي المعتمد (Certified Journalist Manager (CJM .. مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus

مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus المدير الإعلامي المعتمد (Certified Journalist Manager (CJM ========== Share This: