إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / عالم الفروسية / بطولة الكويت ال14 لسباقات الهجن بمشاركة ألفي ذلول لعام 2014

سباق الهجن

الكويت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بطولة الكويت ال14 لسباقات الهجن بمشاركة ألفي ذلول لعام 2014

سباق الهجن

الكويت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تنطلق في العاصمة الكويتية يوم الاحد 13 نيسان 2014 ،  بطولة الكويت ال14 لسباقات الهجن برعاية أميرية  وبمشاركة واسعة من دول خليجية وعربية ودولية.

وبلغت الهجن المشاركة اكثر من (2000 ذلول) خلال السباقات التي تستمر خمسة أيام.

وتدشن البطولة التي يحتضنها مضمار الشهيد فهد الاحمد في النادي الكويتي للهجن بمنطقة جويهل بافتتاح القرية التراثية المقامة على هامش البطولة والتي تحاكي حياة اهل البادية وعاداتهم الاصيلة في الكويت.

ويبدأ الانتقال الى المضمار الرئيسي لإقامة اربعة اشواط رئيسية لعدد من انواع الهجن العربية الاصيلة علما بأن البطولة تشهد اقامة 72 شوطا مختلفا.

وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح في تصريح صحافي ان البطولة تقام للعام ال14 على التوالي بنجاح كبير وتعد من ابرز البطولات لهذه الرياضة في العالم والتي تجسد حياة الاباء والاجداد في المنطقة العربية مرحبا بضيوف الكويت من مختلف دول العالم.

واضاف الشيخ احمد ان الهيئة تدعم هذه البطولة من خلال تقديم جوائزها القيمة المتمثلة بأكثر من 70 سيارة وجوائز نقدية كبيرة متوقعا ان تتسم البطولة بمستويات فنية رفيعة وان يتابع عشاق هذه الرياضة سباقات جميلة لاسيما سباق الجائزة الكبرى وهي السيف الذهبي المقدم من صاحب السمو أمير البلاد في اليوم الاخير من البطولة.

وثمن رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للبطولة التي تجسد حرص سموه على ابراز التراث الكويتي الاصيل سواء لأهل البادية او الحاضرة منوها بجهود النادي الكويتي لسباقات الهجن برئاسة حسين الدواس للتجهيز لانطلاق هذا الحدث الكبير.

من جانبه ، قال امين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ومدير البطولة ربيح العجمي في تصريح صحافي مماثل ان البطولة تتميز بمشاركة افضل الهجن العربية لكل فئاتها العمرية متمنيا خروج جميع المنافسات بالتشويق والاثارة لإسعاد عشاق هذه الرياضة.

واضاف العجمي ان جميع الهجن المشاركة وصلت الى البلاد مع ملاكها عبر المنافذ البرية بتعاون مميز من كافة السلطات الكويتية والسعودية معربا عن امله في ان تحقق هجن الكويت نتائج مميزة في البطولة.

وفي سياق متصل برياضة سباقات الهجن اعرب العجمي الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الفنية في اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لسباقات الهجن عن سعادته الكبيرة بفوز اللجنة بجائزة أفضل لجنة تنظيمية بدول المجلس التعاون والمقدمة من مجلس رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية بهدف الارتقاء بأداء اللجان التنظيمية التابعة لها.

واكد ان فوز اللجنة بهذه الجائزة يعود للعمل المميز للشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان من الامارات لاسيما فيما يتعلق بانتظام البطولة الخليجية لسباقات الهجن التي تقام سنويا في شهر نوفمبر فضلا عن سعيها الدائم لتطوير هذه الرياضة التي مارسها ابناء المنطقة الخليجية منذ القدم.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتائج سباق الخيل الـ 25 في قطر على كأس روضة الفرس

الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نظم نادي السباق والفروسية مساء يوم الأربعاء 25 كانون الثاني 2012 ، سباق الخيل الخامس والعشرين على كأس روضة الفرس والذي أقيم تحت رعاية سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي. واشتمل السباق على إقامة 6 أشواط وبلغ مجموع جوائزه 305 آلاف ريال .

وقد حقق المركز الأول في الشوط السادس الرئيسي الختامي وهو على كأس روضة الفرس والبالغة جائزته 80 ألف ريال قطري وشاركت فيه الخيل العربية الأصيلة لمسافة 1700 متر درجة تكافؤ ، الفرس "حارن" ملك مربط الشحانية وجاء ثانيا "دهاش" ملك عيسي محمد عبدالله السليطي وحل ثالثا "ماسح" ملك مربط الشحانية .