إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / عالم الجاسوسية / وكالة الأمن القومي الأمريكية تجسست على 122 من رؤساء الدول والحكومات في العالم
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وكالة الأمن القومي الأمريكية تجسست على 122 من رؤساء الدول والحكومات في العالم

 

وكالة الأمن القومي الأمريكية

برلين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت مجلة «دير شبيجل» الألمانية، عن أكبر عمليات تجسس أمريكية في العالم ، وأكدت أن وكالة الأمن القومي في الولايات المتحدة تجسست على «122» من سياسيي العالم ورؤساء الدول.

وبحسب الصحيفة الألمانية فإن وكالة الأمن القومي الأمريكي حصلت على أمر قضائي للسماح لها بمراقبة الاتصالات واعتراض المكالمات لعدد «122» دولة في مقدمتها السودان والصين وروسيا. ونشرت المجلة الأسماء الكاملة للذين تم التجسس عليهم من قبل المخابرات الأمريكية، حيث شملت القائمة كلاً من رئيس السودان عمر البشير، و الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، والرئيس الصومالي عبد الله يوسف، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ، والرئيس البرازيلي لويز ايناسيو لولا دا سيلفا.والرئيس التايواني ما يينغ جيو ، ماهيندا راجاباكسا رئيس سريلانكا، محمود أحمدي نجاد رئيس إيران .

وذكرت المجلة عن أسماء الرؤساء، مانموهان سينغ رئيس الهند، ملس زيناوي رئيس وزراء أثيوبيا، مواي كيباكي رئيس كينيا، نيدزاد برانكوفيتش رئيس البوسنة والهرسك، نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا، بول كاغامي رئيس رواندا، براتشاندا رئيس نيبال، رافائيل كوريا رئيس الإكوادور، راؤول كاسترو رئيس كوبا، رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا، روبرت موغابي رئيس زيمبابوي،سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا.

وأشارت المجلة، أن من بين الأسماء التي تم التجسس عليهم بشار الأسد رئيس سوريا، إلهام علييف رئيس أذربيجان، إسماعيل عمر رئيس جيبوتي، جوانا سيجورداردوتير رئيس أيسلندا.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن – فضائح الجنس والتجسس تهزّ البنتاغون والاستخبارات الأمريكية

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: