إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / الف مهاجر سري يتجهون شهريا الى اليونان باتجاه الاتحاد الأوروبي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الف مهاجر سري يتجهون شهريا الى اليونان باتجاه الاتحاد الأوروبي

خريطة اليونان  Map of Greece

أثينا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن وزير البحرية التجارية اليوناني، مليتيادس فرفيتسيوتس، الاربعاء، ان حوالى 1000 مهاجر سري ينطلقون شهريا عبر بحر ايجه، للوصول الى الاتحاد الاوروبي عبر السواحل اليونانية.

وصرح الوزير في مؤتمر صحافي في اثينا: “عام 2012، دخل 3000 شخص اليونان بشكل غير شرعي من شرق بحر ايجه. عام 2013 بلغ عددهم 10 الاف، وهذا يعني ان حوالى الف شخص يصلون الينا شهريا”، كما نقلت وكالة الانباء اليونانية “انا”.

ومنذ تعزيز المراقبة على طول الحدود البرية مع تركيا، بات المهاجرون السريون يفضلون اعتماد الطرق البحرية لدخول الاتحاد الاوروبي عبر اليونان، وينطلقون بشكل عام من تركيا باتجاه جزر بحر ايجه، على غرار “ليسبوس” و”ساموس” و”كوس” و”خيوس” المعروفة كوجهة سياحية اكثر مما هي نقطة لاستقبال اللاجئين.

وفي بعض هذه الجزر مراكز استقبال او احتجاز للمهاجرين السريين، لكن سعتها محدودة وغالبا ما تنتقدها جمعيات حقوق الانسان بسبب ظروف الاحتجاز فيها.

وتشكل اليونان، الى جانب اسبانيا وايطاليا، بوابة رئيسية يعتمدها المهاجرون لدخول الاتحاد الاوروبي، هربا من مناطق النزاع او من الفقر. ووجهت الحكومة الايطالية نداء جديدا للمساعدة الى اوروبا الاربعاء، بعد ان انقذت في غضون 48 ساعة عددا قياسيا بلغ 4000 مهاجر ذهبوا بحثا عن حياة افضل على مراكب مرتجلة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن – رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي : البرلمان البريطاني وإشكالية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي “بريكست”

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: