إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الإدارة الصهيونية في تل ابيب ومعاقبة السلطة الفلسطينية وخصم مستحقات الضرائب الفلسطينية المخصصة لأسرى فلسطين

 حزم من الدولار الامريكي

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الإدارة الصهيونية في تل ابيب ومعاقبة السلطة الفلسطينية وخصم مستحقات الضرائب الفلسطينية المخصصة لأسرى فلسطين

 حزم من الدولار الامريكي

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تنظر الحكومة العبرية امكانية خصم الاموال من مستحقات الضرائب التي تدفعها السلطة الفلسطينية للأسرى الفلسطينيين من قيمة عوائد الضرائب التي تحتجزها الحكومة الصهيونية في تل ابيب .

وقال مسؤول صهيوني ، وفقا لما نقلته صحيفة جيرزاليم بوست “ان هذه الخطوة هي احدى الخيارات المطروحة للرد على تقديم السلطة الفلسطينية طلبات في 15 معاهدة واتفاقية دولية.

يذكر ان الخزينة الصهيونية تحول قرابة 400 مليون شيكل من عوائد الضرائب الى السلطة الفلسطينية بعد أن تقتطع وزارة المالية الصهيونية نسبة 3 % من قيمة المستحقات الضريبية لفلسطين .

وذكرت وثيقة نشرها مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي اليوم الاربعاء ان السلطة حولت 153.5 مليون دولار عام 2012 للأسرى الفلسطينيين واهاليهم واهالي الشهداء، وهو ما يقارب 5% من ميزانية السلطة الفلسطينية في ذاك العام.

واضافت الوثيقة ان ال 78 اسيرا من اسرى ما قبل اوسلو الذين تم تحريرهم يحصلون ما قد يصل الى 3500 دولار بشكل شهري كما يحصلوا على منح قد تصل الى 25000 دولار حسب ادعاء الوثيقة.

ونشر موقع واللا العبري ظهر اليوم الاربعاء مجموعة من العقوبات التي تنوي اسرائيل تنفيذها ضد قيادات فلسطينية ردا على توجه القيادة الفلسطينية الى مؤسسات الامم المتحدة ولضمان عدم توجههم الى منظمات غيرها حيث اشار الموقع الى ان قرار قطاع الاتصالات لا يشمل المفاوضات الجارية بين الجانبان برعاية امريكية.

وبحسب الموقع فان ابرز الاجراءات الى جانب قطع العلاقات مع مؤسسات السلطة الفلسطينية ووزاراتها هي سحب بطاقات الشخصيات المهمة VIP من قيادات السلطة الفلسطينية والمسؤولين الفلسطينين ومصادرة اموال الضرائب وتحويلها لشركات النفط والكهرباء لسداد الديون المتراكمة وتاخير تنفيذ مشاريع اقتصادية فلسطينية في مختلف المناطق الفلسطينية الى جانب فرض اجراءات وتقيدات على حرية حركة رجال اعمال فلسطينين يعملون في مشاريع اقتصادية عامة.

واوضح الموقع ان منسق اعمال جيش الاحتلال الاسرائيلي يواف بولي مردخاي وضع قائمة من العقوبات بشكل مفصل في كافة المناطق بالاضافة الى قائمة اسماء الشخصيات التي سيتم سحب بطاقات ال VIP منها الى جانب جملة من الاجراءات التي سيبدا المسؤولين الفلسطينين الشعور بها .

كما اوضح الموقع ان جملة الاجراءات ستشتمل على اجراءات على الارض من فرض حواجز وخطوات عقابية التي يمكن اتخاذها بما فيها اجراءات ضد بعض التجار الذين يملكون بطاقات PMC والذين يلعبون دورا مهما في الاقتصاد بالضفة الغربية .

واوضح المصدر ان اتخاذ هذه الاجراءات من دفعة العقوبات الثانية سيتم بالتناغم مع استمرار تدهور الاوضاع مشيرا الى ان قيادة جيش الاحتلال تعد دفعة ثالثة من العقوبات تكون اشد حال استمار هذا التدهور الا انها لن تشمل قطع علاقات التنسيق الامني لانه في مصلحة الطرفين بحسب ما نقل الموقع عن مسؤول امني اسرائيلي رفيع المستوى.

واوضح المصدر ان هذه الخطوة لن تصب في المصلحة الصهيونية حيث سيسعى الجانب الفلسطيني للرد على هذه الخطوة .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: