إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المؤتمرات / اجتماع منتدى العلماء الفلسطينيين والعرب في رام الله 2014

 رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اجتماع منتدى العلماء الفلسطينيين والعرب في رام الله 2014

 رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قرر المجلس الأعلى للإبداع والتميز بدء التحضير لعقد منتدى العلماء الفلسطينيين والعرب في شهر تشرين الثاني المقبل في مدينة رام الله.

جاء ذلك خلال الاجتماع السابع للمجلس، الذي عقد يوم الاثنين 7 نيسان 2014 في مقر جامعة القدس المفتوحة في مدينة رام الله، ومدينة غزة عبر ‘الفيديو كونفرنس’.

وناقش تقرير المكتب التنفيذي، وقراراته المتعلقة بتشكيل قاعدة بيانات للعلماء ورجال أعمال فلسطينيين وعرب وأصدقاء للشعب الفلسطيني، وعقد منتدى للعلماء الفلسطينيين المقيمين في الخارج، والعلماء العرب، يضم 70 – 80 عالما، حسب اقتراح لجنة التعاون العربي والدولي، في شهر تشرين الثاني من العام الفائت .

كما بحث الاجتماع العلاقة مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا (اسكوا)، والمعرض الدولي للعلوم (ملست)، ومشروع بناء القدرات بالتعاون مع مؤسسة (سبارك) الهولندية المتخصصة في القطاع التكنولوجي، والحاضنة الفلسطينية للطاقة والطاقة المتجددة المنوي إنشاؤها بالتعاون مع شركة كهرباء محافظة القدس، والعلاقة مع المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، والجمعية الملكية الأردنية.

وأكد رئيس المجلس عدنان سمارة اهتمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخاص بمشاريع المجلس الأعلى للإبداع والتميز، واستعداده لتقديم الدعم والإسناد اللازم، لتحفيز الإبداع والابتكار بين صفوف الشباب، في مختلف المجالات العلمية التي تخدم المجتمع الفلسطيني، بما يشكل رافعة للاقتصاد الوطني.

وبين أن الرئيس محمود عباس رحب بعقد المنتدى العلمي، وأبدى حرصه على توحيد كافة الجهود ذات العلاقة بالإبداع، ودعم أصحاب المشاريع الريادية.

وأضاف أن المجلس يتطلع إلى مأسسة عمله، وتوفير الإمكانات اللازمة لمساعدة أي مبتكر، وتمكينه من تنفيذ مشروعه، وتوجيهه نحو الجهة القادرة على احتضانه، واستكمال الإجراءات والأدلة لتصل كافة المعنيين من أبناء الشعب الفلسطيني داخل الوطن وخارجه.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أريحا – أعمال المؤتمر الدولي لفن الفسيفساء الفلسطيني

أريحا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: