إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / الحكومة الصهيونية تتخذ اجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية بعد انهيار المفاوضات
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الحكومة الصهيونية تتخذ اجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية بعد انهيار المفاوضات

رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قررت الحكومة الصهيونية ( الاسرائيلية ) برئاسة بنيامين نتنياهو ، مساء الخميس 3 نيسان 2014 ، إتخاذ جملة من الخطوات العقابية ضد السلطة الفلسطينية على خلفية إنهيار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني برعاية أمريكية منحازة ، من بينها تجميد الاتصالات على مستوى الوزراء وكبار المدراء التنفيذيين وإقتصارها على منسق العمليات المدينة بالضفة الغربية الجنرال “يؤاف مردخاي”.

وكذلك تجميد نقل معدات تطوير الاتصالات الخليوية لصالح الشركة الوطنية الفلسطينية إلى الضفة الغربية وقطاع غزة والتي يرأسها نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وتجميد مشاريع تطويرية لصالح الفلسطينيين في المناطق ج ( C ) ، وتجميد مشروع تخصيص 14 ألف دونم للزراعة في غور الاردن لصالح السلطة صادقت عليه الجكومة الصهيونية في الكيان العبري (إسرائيل) سابقاً.

ولفت “غال برغر” مراسل الاذاعة العامة الاسرائيلية “ريشت بيت” التي أوردت النبأ يوم الخميس ، أن الحكومة الاسرائيلية مازالت تدرس اتخاذ عقوبات أخرى في وقت لاحق.

وفي ظل تزايد مؤشرات انهيار المفاوضات ، وإقرار الوسيط الامريكي بفشل مهمته في إقناع جانبي التفاوض بالاستمرار في المحادثات حتى نهاية العام ، يؤكد وزراء اليمين الاسرائيلي رفضهم للشروط والمطالب الفلسطينية وقطع الطريق أمام أي محاولة لإنقاذ المفاوضات.

وعلى خلفية ذلك قال “نفتالي بينت” وزير التجارة والاقتصاد الصهيوني وأحد اقطاب اليمين البارزين مساء اليوم الخميس ، رداً على طلب السلطة الفلسطينية الاعتراف بشرقي القدس عاصمة للفلسطينيين ، قال: إن “القدس الشرقية لن تكون أبداً عاصمة للفلسطينيين ولذلك ألغت (إسرائيل) الدفعة الرابعة من الأسرى”.

كما أعلنت “تسيفي ليفني” رئيس طاقم المفاوضات الاسرائيلي ، أن (إسرائيل) ألغت الافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى بسبب رفض السلطة الفلسطينية التفاوض والتوجه بدلاً من ذلك الى الامم المتحدة هذا الاسبوع من أجل مواصلة جهود الاعتراف بالدولة الفلسطينية في مختلف الهيئات الدولية.

ونقلت القناة السابعة العبرية من خلال موقعها الالكتروني مساء الخميس عن ليفني: “(اسرائيل) لن تطلق سراح اسرى في اطار الدفعة الرابعة في اعقاب توقيع السلطة الفلسطينية على معاهدت دولية خلقت ظروف جديدة لا تسمح (لإسرائيل) بإطلاق سراح اسرى أمنيين”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – رسميا : الرئيس الصهيوني رؤوفين ريفلين يكلف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الصهيونية الجديدة

تل أبيب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: