إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / فعاليات خيرية لجمعية التضامن الخيرية بنابلس : مساعدات عينية ورحلة لأسر الأيتام وتأثيث بيوت واحتفال بيوم الام

 

 

 

 جمعية التضامن الخيرية بمحافظة نابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

فعاليات خيرية لجمعية التضامن الخيرية بنابلس : مساعدات عينية ورحلة لأسر الأيتام وتأثيث بيوت واحتفال بيوم الام

 

 

 

 جمعية التضامن الخيرية بمحافظة نابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

قامت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس بالبدء بحملة توزيع جديدة على عائلات الأيتام ، وتندرج هذه الحملة ضمن العديد من الحملات الخيرية التي تستهدف بها الجمعية العديد من عائلات الأيتام للدعم ، وتأتي مثل هذه الحملات بدعم من عدد من فاعلي الخير فيها الذين يواصلون العمل بجهد في سبيل تامين ما يمكن لسد حاجة الأيتام والأسر الفقيرة .

وبتبرع كريم من فاعل خير تم تقديم ما يقارب  650 علبة شامبو للجمعية وتم توزيعها على 325 عائلة من عائلات الأيتام الذين عبروا عن امتنانهم لهذا التبرع ، فهم بأمس الحاجة لتلقي الدعم المتنوع ، ومن جهة أخرى تم توزيع ( 1270 كيلو ) من الفسيخ على أسر الأيتام بتبرع من إحدى شركات اللحوم في مدينة نابلس . بهدف توزيعها على أسر الأيتام كنوع من المشاركة في تحمل أعبائهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني ،  ودعا رئيس جمعية التضامن الخيرية أهل المحافظة بالمضي قدما بعمل الخير وتقدم بشكره لكل المتبرعين الذين يساندون عمل الجمعية ويثابرون معها للبحث عن المحتاج ومساعدته.

وأشار د. علاء مقبول أن الجمعية تساهم في تقديم العديد من الخدمات كالرعاية الاجتماعية والمادية والمعنوية وغيرها من الخدمات المناسبة لفئة الأيتام في المجتمع  وهو الأمر الذي يعزز وجودها واندماجها مجتمعيا  وان الهدف من هذه التوزيعات هو التخفيف من الضغوط النفسية عليهم والتوفير عليهم بجميع الوسائل الممكنة وهو ما يستلزم ضرورة تكاتف الجهود لتوفير الرعاية والاهتمام لهذه الفئة المهشمة في المجتمع .

فاعلو خير يؤثثون بيوت اسر معدمة في محافظة نابلس.

ضمن سلسلة النشاطات التي تعنى بمساعدة الأسر الفقيرة قامت جمعية التضامن الخيرية  بدعم من فاعلي خير بتأثيث عدد من البيوت في المحافظة ، وذلك بعد زيارة ميدانية من قبل متخصصين في الجمعية وبعد تقديم تقارير وافية عن الأوضاع المادية والصحية للعائلة .

 ووفقا للأوضاع المادية والمعيشية الصعبة قامت الجمعية بتأثيث عدد من المنازل حيث ان البيت الأول لعائلة معدمة عاشت أوضاعا صعبة جدا من العائدين من مخيم اليرموك في سوريا ولا احد يقدم لهم المساعدة ،  فقامت الجمعية بتوفير غرفة نوم أطفال فخمة لهم وطقم كنب وغسالة ومروحة وعدد من الفرشات بالإضافة إلى اسكملة لغرفة الجلوس ، بالإضافة إلى المواد الغذائية والملابس والأغراض الأساسية التي تلزم كل منزل ، وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر.

وفي إطار العمل الخيري قامت الجمعية بزيارة منزل آخر يعيش أهله وضعا مأساويا حيث أن الأسرة تعيش ظروف اقتصادية صعبة جدا ، وقامت الجمعية بمساندتهم حيث قدمت الجمعية لهم طقم كنب فاخر وسجاد وتسعة فرشات وغسالة حيث أن البيت لا يتوفر فيه فراش حتى للنوم ، بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية والإكسسوارات وملابس وقرطاسية وحقائب مدرسية وبعض الحاجيات التي تساعدهم في معيشتهم ، ونوه رئيس الجمعية انه تم مساعدة هذه العائلة بعد تقديم المختصين تقاريرهم بالكامل حول احتياجات المنزل والأوضاع الصحية لأفراد الأسرة.

وفي زيارة أخرى لعائلة معدمة ، قامت الجمعية بتوفير طقم كنب فاخر مكون من سبعة مقاعد لهذه العائلة المستورة وذلك بسبب الحاجة إليه بالإضافة إلى بعض الحاجيات الأساسية التي يحتاج إليها كل بيت .

وأكد رئيس الجمعية أن هذه الحملة تأتي ضمن المساعدات الإنسانية من أهل الخير والمتبرعين الكرماء للعائلات الفقيرة والمحتاجة والمعدمة وفئة الأيتام لتساندهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

وأخيرا تقدم رئيس جمعية التضامن د. علاء مقبول وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويجعل عملهم للخير في ديمومة مستمرة .

جمعية التضامن الخيرية تقيم حفلا بمناسبة عيد الام

نظمت جمعية التضامن الخيرية(قسم الايتام) بالشراكة مع مجموعة من فاعلي الخير في نابلس حفلاً لأمهات الأيتام بمناسبة عيد الام في قاعة مكتبة عبدالله بن عباس التابعة للمدرسة الاسلامية الثانوية للذكور.

وألقى الدكتور علاء مقبول رئيس الهيئة الإدارية كلمة رحب من خلالها بالأمهات وأثنى على جهودهم في بناء هذا المجتمع من خلال تربيتهم لجيل المستقبل، ونوّه إلى أن هذا النشاط يأتي لتكريم المرأة والأم الفلسطينية على عطاءها ضمن سلسلة من النشاطات الاجتماعية والصحية والخدماتية  التي تقوم بها الجمعية في محافظة نابلس وتسعى من خلالها إلى تفعيل النشاط السنوي والاجتماعي وتعزيز اهتمام المجتمع المحلي بالعائلات المستورة  وبالأطفال وكبار السن، وتخلل الحفل فقرات ترفيهية والعاب ومسابقات قامت بها الأخصائية النفسية بالقسم وتم توزيع هدايا رمزية على الأمهات  بتبرع من أهل الخير في المدينة,

كما شارك الدكتور علاء مقبول رئيس الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية وعضو الهيئة الإدارية ختام الجوهري حضانة رياحين الجنة التابعة للجمعية حفل عيد الأم الذي أقامته الحضانة بحضور المسؤو0لة والمشرفات وأولياء أمور الأطفال.

جمعية التضامن الخيرية تصطحب الأيتام إلى لونا بارك

أقامت  جمعية التضامن الخيرية –قسم الأيتام، رحله ترفيهية لأيتام الجمعية بتبرع مشكور من خلال أهل الخير في مدينة نابلس وأصحاب ملاهي لونا بارك في حواره.

 حيث شملت الرحلة اصطحاب 80 يتيما وأمهاتهم في رحله ترفيهية إلى ملاهي لونا بارك في حوارة بصحبة رئيسة قسم الأيتام السيدة سعاد حجاوي ومشرفات من قسم الأيتام ، لإمضاء يوم مميز يطبع في قلوب الأطفال بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة واللعب بالملاهي ،حيث تبرع أصحاب ملاهي لونا بارك بوجبة الغذاء للأيتام وأمهاتهم بالإضافة إلى تقديمه من الألعاب مجانا للأيتام  .

  ، وفي نهاية الرحلة تم توزيع بعض الحلوى للأطفال بتبرع من أهل الخير في نابلس . مما أسهم في رسم البسمة على هذه الفئة المحرومة وتعويضها على النقص التي تشعر به هذه الفئة بالذات.

وبدوره تقدم د.علاء مقبول رئيس الجمعية والسيدة سعاد حجاوي رئيسة قسم الأيتام بجزيل الشكر والامتنان لأصحاب ملاهي لونا بارك ولكل من ساهم لإنجاح هذا العمل المميز لما له الأثر  المعنوي والنفسي على قلوب الأمهات وأبنائهم. منوها انه ليس هذا بالشيء الجديد حيث أن أيادي أهل الخير تعمل دوما إلى مساندة الجمعية في عملها الاجتماعي لخدمة الأيتام.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: