إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / تأجيل محاكمة د. محمد بديع المرشد العام للاخوان المسلمين و47 آخرين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تأجيل محاكمة د. محمد بديع المرشد العام للاخوان المسلمين و47 آخرين

 

 

 

د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

أجلت محكمة مصرية اليوم الاربعاء 2 نيسان 2014 ، جلسة محاكمة المرشد العام لجماعة المسلمين د. محمد بديع و47 آخرين في قضية “قطع الطريق الزراعي بقليوب” بشمال القاهرة الى جلسة الثلاثاء المقبل.

وجاء قرار هيئة محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة لمناقشة شهود الاثبات.

ويحاكم في القضية عدد من قيادات جماعة الإخوان، بخلاف بديع، بينهم نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان، والقيادي الإخواني محمد البلتاجي، ووزير التموين السابق باسم عودة.

ويواجه المتهمون في القضية تهم “التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية (شمالي القاهرة)، والتي راح ضحيتها قتيلان، وإصابة 35 آخرين خلال مقاومة المتهمين لقوات الشرطة وإطلاق الأعيرة النارية”، بحسب لائحة الاتهام.

ومنذ عزل الرئيس المصري المنتخب د. محمد مرسي في الثالث من تموز (يوليو) الماضي، ألقت قوات الأمن القبض على عدد كبير من قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين؛ بتهم تتعلق بـ”التحريض على العنف والقتل والاعتداء على المنشآت العامة”.

يشار إلى أن بديع ومعظم المتهمين معه في هذه القضية، لا سيما من قيادات الجماعة، يحاكمون في قضايا أخرى.

وتفصيلا ، أمرت محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد امناء الشرطة في طرة ، اليوم الاربعاء والموافق 2 نيسان – ابريل 2014 بتأجيل محاكمة د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين و47 من قيادات جماعة الاخوان ومنهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي وباسم عودة بتهمة التحريض على القتل وقطع طريق القليوب الى جلسة 8 ابريل وكان المستشار محمد عبدالشافى المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالتحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعى السريع بقليوب بمحافظة القليوبية.

وكانت محكمة جنايات شبرا الخيمة قد كلفت النيابة في الجلسة السابقة، بإحضار باقي شهود الإثبات وهم عجلان أحمد وطارق علي أحمد وكامل كريم وحامد محمد حامد وأمين الشرطة محمد سعيد علي، وامرت المحكمة بالسماح لهيئة الدفاع بالاطلاع على تقرير لجنة الإذاعة والتليفزيون وكذلك تقرير الطب الشرعي والمخابرات على أن يتم ضم دفتر الأسلحة والذخائر الخاصة بقسم شرطة قليوب عن يوم 22 يوليو لمستندات القضية، مع استمرار حبس المتهمين.

ومنعت قوات الامن المعنية بتأمين معهد أمناء الشرطة الصحفيين من الدخول للمحكمة لتغطية وقائع الجلسة بالرغم من سماح رئيس المحكمة لهم بذلك ، حيث خالف الامن تعليمات رئيس المحكمة و قال العميد احمد مصطفي احد افراد قوات الامن المسئولة عن تأمين المعهد “ان المستشار ليس له علاقة بالاجراءات الامنية لان هذا الامر يعد من اختصاصاتنا” ..

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: