إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / نتائج الانتخابات الطلابية في جامعة بيت لحم 2014

 جامعة بيت لحم

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نتائج الانتخابات الطلابية في جامعة بيت لحم 2014

 جامعة بيت لحم

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

فازت كتلة ‘القدس والعودة’ التابعة لحركة الشبيبة الفتحاوية، في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم اليوم الاربعاء 2 نيسان 2014 .

 

وأظهرت نتائج الانتخابات فوز كتلة ‘القدس والعودة’ بـ19 مقعدا، فيما فازت كتلة ‘وطن’ بـ12 مقعدا، من أصل 31 معقدا.

 

وأوضح عميد شؤون الطلبة في جامعة بيت لحم محمود حماد أن 1726 طالبا صوتوا من ضمن 2664 ممن يحق لهم الاقتراع، مشيرا إلى ان نسبة الاقتراع بلغت 65%.

وكان بدأ المئات من طلبة جامعة بيت لحم جنوب الضفة الغربية ، صباح اليوم الاربعاء 2 نيسان 2014 ، عملية التصويت في صناديق الاقتراع ، لاختيار ممثليهم في المؤتمر الطلابي ومجلس اتحاد الطلبة .

وذكر د. فؤاد بنورة، من  لجنة الانتخابات الطلابية ، ان  أجواء الانتخابات الطلابية الجامعية تسير وسط اجواء هادئة ووحدة وطنية من قبل جميع الطلبة . واضاف أن عدد الطلية الذين يحق لهم الانتخاب حوالي 2000 طالب وطالبة، فيما ستعلن النتائج ما بين الساعة 6:30 و 7:00 مساءً.

وتتنافس في هذه الانتخابات الطلابية كتلتان طلابيتان هما : كتلة القدس والعودة” ممثلة حركة الشبيبة الطلابية التابعة لفتح، وكتلة “وطن” ممثلة تحالف احزاب اليسار وذلك على مقاعد المؤتمر الطلابي أل 31 مقعدا .

وغيبت عن هذه الانتخابات الطلابية في الجامعة : الكتلة الاسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، والرابطة الاسلامية الذراع الطلابي لحركة الجهاد الاسلامي  اللتان اعلنتا الانسحاب من الانتخابات في اعقاب عدم التوصل الى اتفاق بين الكتل الطلابية على تشكيل مجلس طلبة وحدوي. 

ونظمت يوم امس” القدس والعودة”، و”وطن”، المناظرة الطلابية، وقد عرضتا لبرنامجهما الانتخابي وسط حضور كبير من الطلبة.  

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: