إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح : طلب الاعتراف بيهودية ( إسرائيل ) “لتبرير اغتصابهم أرض فلسطين”

د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح : طلب الاعتراف بيهودية ( إسرائيل ) “لتبرير اغتصابهم أرض فلسطين”

د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” ومفوض العلاقات الدولية فيها د. نبيل شعث، طلب الكيان الصهيوني من الفلسطينيين الاعتراف بما يسمى “يهودية إسرائيل”، التفسير الأيديولوجي التاريخي المطلوب “لتبرير اغتصابهم أرض فلسطين”.

ونقل القسم الإعلامي لحركة “فتح” عن شعث قوله يوم الاثنين الماضي (24|3): “يريدون منا الاعتراف بأنهم لم يغتصبوا أرضنا، فبالاعتراف بيهودية الدولة يأخذون منا إقرارا بأن فلسطين أرضهم وبلدهم الأصلي”.

وأكد أن هذا الأمر لن يحدث على الإطلاق، وقال: “يهدد هذا الاعتراف حق العودة، وكذلك الفلسطينيين الموجودين في داخل الأراضي المحتلة، ما يعني سحب حق المواطنة منهم، واعتبارهم مقيمين أو زوارا مثلما يعتبرون المواطنين الفلسطينيين الآن في القدس، فهدف (إسرائيل) تبرير المزيد من الاستيطان الاستعماري في الأرض المحتلة، وعدم الانسحاب من أي جزء من القدس باعتبارها عاصمتهم التاريخية، وتحويل مواطنينا في (إسرائيل) إلى مواطنين من الدرجة الثانية يمكن التخلص منهم في أي وقت”.

واستدرك شعث مخاطر الاعتراف بـ”يهودية إسرائيل”، فقال: “يهددون الضفة الفلسطينية أيضا بهذا المطلب، فدعاية الحركة الصهيونية وخداعها وأقاويلها قامت على أساس أن جذورهم التاريخية موجودة أصلا في الضفة، أي أنها ليست موجودة على الساحل الفلسطيني، ما يعني أنهم يهيئون تبريرات لاغتصاب أراضي دولة فلسطين، وبهذا الاعتراف يصبح الاستيطان مشروعاً أي ليس استعمارا!.

ونبه شعث من خطر تبني الإدارة الأمريكية لمطلب الاحتلال، وقال: “كأنهم يريدون منا أن نصبح صهاينة! أو أننا مجرد عابرين”!.

وأضاف: “يحاولون تزييف الواقع، ورواياتهم التاريخية عن علاقتهم بأرض فلسطين مشكوك فيها، لذا علينا الحذر من قول نتنياهو الأخير الذي يطرح هذا البعد الايديولوجي والديني للصراع  عندما قال أن (بيت إيل معناها بيت الرَب)، وبالتالي فهي موجودة في التوراة ولا يجوز الانسحاب منها وسنبني مدينة عليها”، على حد تعبيره. 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: