إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / توقعات بسقوط الطائرة الماليزية في المحيط الهندي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

توقعات بسقوط الطائرة الماليزية في المحيط الهندي

خريطة قارات العالم  Map of  World Continents

كوالالمبور – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت الحكومة الماليزية أن الطائرة الماليزية المفقودة منذ أيام قد سقطت في المحيط الهندي دون أن ينجو أحد من ركابها . – وقال رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق في مؤتمر صحفي عقده هنا اليوم أن آخر موقع للطائرة المفقودة في رحلتها رقم (ام اتش 370) كان وسط المحيط الهندي غرب مدينة بيرث الاسترالية.

وأضاف عبدالرزاق “ببالغ الحزن العميق نأسف لإبلاغكم وفقا لأحدث المعلومات أن رحلة الطائرة انتهت في جنوب المحيط الهندي”.
وأوضح أن شركة الخطوط الجوية الماليزية أجرت اتصالات مع أسر الركاب وطاقم الطائرة البالغ عددهم 239 شخص لإبلاغهم بهذا الخبر حاثا وسائل الإعلام على احترام خصوصيات الأسر والوقوف معهم.
واوضح أن تلك المعلومات جاءت من قبل المكتب البريطاني للتحقيقات في الحوادث الجوية (إي إي آي بي) والشركة البريطانية للأقمار الصناعية (انماسارات).
وقال عبدالرزاق أن المعلومات جاءت بناء على عمليات حسابية في بيانات الأقمار الصناعية لحساب مسار الرحلة استخدم فيها نوعا فريدا من التحليل في مثل هذه التحقيقات.
يذكر ان الطائرة الماليزية فقدت منذ أكثر من أسبوعين بعد ان كانت متجهة في رحلتها رقم 370 من كوالالمبور إلى بكين قبل أن تختفي عن شاشات الرادار.
وبذلت خلال تلك الفترة جهود دولية في البحث عن الطائرة حيث شاركت دول عدة في تمشيط أماكن مختلفة من المحيطات والبحار بحثا عن الطائرة.
وكانت استراليا قد اعلنت قبل يومين انها تمكنت من تحديد موقع جسمين رصدتهما الأقمار الاصطناعية في المحيط الهندي وذلك على مسافة تبعد نحو ثلاثة آلاف كيلومتر من جنوب غرب مدينة بيرث الاسترالية مؤكدة ان أحد الجسمين يبلغ طوله 24 مترا وأن خبراء الوكالة يرجحون احتمال ان يكون الجسمان من حطام الطائرة المفقودة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: