إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الإقتصاد الإسلامي / الندوة الدولية الثالثة بالرباط حول “الاستثمارات الوقفية .. بين المردود الاجتماعي والضوابط الشرعية والقانونية”

 

 

 

 

الرباط - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

الندوة الدولية الثالثة بالرباط حول “الاستثمارات الوقفية .. بين المردود الاجتماعي والضوابط الشرعية والقانونية”

 

 

 

 

الرباط – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

تتواصل في العاصمة المغربية الرباط منذ يوم الاثنين 24 آذار 2014 ، أعمال الندوة الدولية الثالثة حول موضوع “الاستثمارات الوقفية .. بين المردود الاجتماعي والضوابط الشرعية والقانونية”بمشاركة باحثين ومتخصصين في مجال الوقف الإسلامي من بلدان مختلفة.

وتهدف هذه الندوة إلى تسليط الضوء على إشكالية الاستثمارات الوقفية وطبيعتها الفقهية والقانونية، علاوة على عرض مجموعة من التجارب العملية للاستثمارات الوقفية، بهدف ربط الجوانب النظرية والعملية حول الاستثمارات الوقفية.
كما تهدف إلى التعريف بالتجارب والخبرات في الدول الإسلامية في مختلف المجالات المرتبطة بالوقف، والاستفادة منها ليضطلع الوقف بأدواره بكفاءة عالية وليساهم مع باقي المؤسسات في الدفع بعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان الإسلامية، ويتبوأ مكانته الحقيقية في خدمة المجتمع.
وتناقش الندوة التي تستمر يومين، ثلاثة محاور رئيسية “الضوابط الشرعية والضمانات القانونية لاستثمار الأوقاف”، و”المحددات الاقتصادية للاستثمار الوقفي ودور المؤسسات المالية في تثمير الأوقاف”، فضلا عن تقديم تجارب معاصرة في هندسة الاستثمارات الوقفية.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنامة – مؤتمر العمل المصرفي والمالي الإسلامي السنوي في البحرين

المنامة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: