إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / ” نتميز لأجلك فلسطين” – جامعة الأقصى تنظم مهرجان الطالبات المتفوقات

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

” نتميز لأجلك فلسطين” – جامعة الأقصى تنظم مهرجان الطالبات المتفوقات

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نظمت الكتلة الإسلامية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بالجامعة حفل تكريمي للطالبات المتفوقات بعنوان ” نتميز لأجلك فلسطين” بحضور النائب في المجلس التشريعي د. محمود الزهار ، ورئيس الجامعة د. سلام الأغا ، ونائب الرئيس للشؤون الثقافية والعلاقات العامة د. نعمات علوان ، وعميد شؤون الطلبة د. منير أبو الجديان، ولفيف من أعضاء مجلس الجامعة، وجمع من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية للجامعة، بالإضافة إلى عدد من الطالبات وذويهم.

 بدورة أعرب د.الأغا عن سعادته بتكريم تله من الطالبات المتميزات خلال الفصل السابق، وأكد على أهمية العلم والتميز خلال المرحلة الجامعية، لأنها تعتبر من أهم المراحل الدراسية في حياتنا، معتبراً هذا التتويج والتميز برهاناً لدعم ومساندة الجامعة في تحقيق رسالتها السامية، مستعرضاً المشاريع العمرانية داخل الجامعة والتي تخدم عدد كبير من طلبة وأبناء المجتمع الفلسطيني، داعياً طلبة الجامعة إلى مزيداً من الجهد والاجتهاد لكي ينالوا أفضل الدرجات العلمية والحفاظ على مستواهن العلمي المتميز ، مهنئاً الطالبات المتفوقات على هذا التميز والإبداع.

 ومن جهته  أبدى د. محمود الزهار سعادة بوجوده في جامعة الأقصى ليحتفل ويكرم الطلبة المتميزين بعد إن كانت الجامعة مستعمرة إسرائيلية تقمع أهل القطاع وتنكل بمحتوياته، وأكد على حق الشعب الفلسطيني بالتميز والنجاح خلال مراحله الدراسية، معتبر ًهذا التميز سلاح المستقبل وأداه لمحاربة أعدائنا ومحافظة على ثوابتنا ومصالحنا، ويعد من سمات الشخص المسلم وبداية النهج الذي سيقوده إلى التميز ويحقق رسالة المشروع الإسلامي في البناء والارتقاء ، مقدماً تهنئته الحارة للطالبات المتفوقات ، دعياً الجميع إلى شد الهمم والاجتهاد للوصول إلى أعلى الدرجات.

 ومن جهة أخرى ، تحدث مسئول الاتجاه الإسلامي د. خالد أبو ندى عن أسباب التفوق خلال المرحلة الجامعية، وكيفية المحافظة عليه من خلال الاجتهاد المتواصل وعدم اليأس وعدم الخمول بالرغم من المعيقات التي تتدحرج أمام المسيرة التعليمية في قطاع غزة، شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية لتكريم الطالبات المتفوقات وتشجيعاً للجميع بان يكونوا متميزين.

 وفي كلمة لأحد الطالبات المتفوقات ألقتها الطالبة عائشة كلاب تحدث فيها عن أهمية العلم والتفوق لنيل أعلى الدرجات العلمية، مستعرضة مراحل المثابرة والاجتهاد التي ألزمتها خلال فترة دراستها،داعية الطلبة إلى الإبداع والعمل بنصائح المدرسين للارتقاء بها وتحقيق النجاح والتميز.

 وتخلل المهرجان على العديد من الفقرات الإنشادية والاستعراضية المعبرة على مدي تفوقنا وحبنا للعلم والتميز

وفي نهاية المهرجان قام رئيس الجامعة بتكريم الطالبات المتفوقات ببعض الهدايا وشهادات التفوق.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: