إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / ( محمد الحنبلي ومحمد حموضه وأحمد صالح و جميل حميد ) – فلسطين تتسلم 4 جثامين شهداء من مقابر الأرقام الصهيونية

الشهيد محمد عبد الرحيم الحنبلي

الضفة الغربية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

( محمد الحنبلي ومحمد حموضه وأحمد صالح و جميل حميد ) – فلسطين تتسلم 4 جثامين شهداء من مقابر الأرقام الصهيونية

الشهيد محمد عبد الرحيم الحنبلي

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

سلمت سلطات الاحتلال الصهيوني ( الإسرائيلي ) للسلطة الفلسطينية ، مساء يوم الثلاثاء 18 آذار 2014 ، جثامين أربعة شهداء فلسطينيين من محافظتي نابلس وبيت لحم بعد احتجاز رفاتهم في مقابر الأرقام الصهيونية ، بينهم القائد في كتائب القسام محمد الحنبلي من مدينة نابلس.

وقال مدير مركز القدس للمساعدة القانونية ساهر صرصور في حديث صحفي : إن”الاحتلال سلم رفات الشهداء الأربعة وهم: محمد عبد الرحيم الحنبلي، ومحمد عبد الحميد حموضه وأحمد ياسر صالح من نابلس على معبر الطيبة جنوب طولكرم، والشهيد جميل خلف حميد من مدينة بيت لحم على معبر ترقوميا جنوب الخليل.

وأوضح أن جثامين شهداء نابلس ستنقل لمستشفى رفيديا على أن تتم مراسم التشييع اليوم الأربعاء 19 آذار الجاري ، في جنازات عسكرية فلسطينية الساعة 11 صباحا ومن ثم كل إلى منطقته، بينما سينقل رفات الشهيد حميد إلى مستشفى الحسين ببيت جالا على أن يشيع لمقبرة الشهداء ببيت لحم.

وكانت الحملة الوطنية نجحت في غثارة الراي العام الفلسطيني للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين المتحتجزين لدى مثابر الارقام الصهيونية ، واستطاعت خلال السنوات الأربع الفائتة استرجاع 118 جثمان شهيد فلسطين من أصل 390 جثمان من شهداء الأرقام المحتجزين لدى الاحتلال الصهيوني والموثقين لدى الحملة، عدا عن شهداء آخرين ومفقودين.

وكان الشهيد محمد عبد الرحيم الحنبلي استشهد بتاريخ 5-9-2003 خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الصهيوني في منطقة المخفية جرى خلالها نسف بناية مكونة من 7 طوابق، ونال لقب المهندس الخامس في كتائب القسام.

بينما استشهد حموضة في عملية استشهادية بمدينة الخضيرة بالداخل الفلسطيني بتاريخ 17-2-2002. فيما ارتقى صالح خلال اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال قرب مستوطنة “يتسهار” المقامة على أراضي قريته عصيرة القبلية بتاريخ 8-9-2002.

أما حميد فقضى بعملية استشهادية بمستوطنة “فرات” اليهودية قرب بيت لحم بتاريخ 31-3-2002.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضفة الغربية – شهيدان في نابلس وشهيد ثالث في عبوين بمحافظة رام الله برصاص الاحتلال الصهيوني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: