إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / هل بات الإفراج الصهيوني عن النائب الأسير د. مروان البرغوثي قريبا أم بعيدا ؟

 

 

 

 الدكتور النائب الأسير د. مروان البرغوثي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني بالسجن الصهيوني

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

هل بات الإفراج الصهيوني عن النائب الأسير د. مروان البرغوثي قريبا أم بعيدا ؟

 

 

 

 الدكتور النائب الأسير د. مروان البرغوثي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني بالسجن الصهيوني

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

أعلن وزير المواصلات الصهيوني والقطب الليكودي يسرائيل كاتس رفض أي مطلب فلسطيني محتمل بالإفراج عن القيادي الفتحاوي مروان البرغوثي في إطار استحقاقات العملية التفاوضية .

وحمل الوزير كاتس بشدة على البرغوثي واصفاً إياه “بسفاح جبان” أرسل الاستشهاديين “الانتحاريين” لتفجير أنفسهم بين المدنيين اليهود ( الإسرائيليين )  الأبرياء في فترة الانتفاضة الثانية وعليه يجب إبقاؤه في السجن حتى آخر أيامه ، وفق ادعاءات كاتس المتطرفة .

وتأتي تصريحات كاتس بالتزامن مع وصول الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى واشنطن لإجراء مباحثات مهمة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول عملية السلام والمفاوضات معالكيان الصهيوني ( إسرائيل ) .

وتشير التقديرات إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يحمل معه إلى العاصمة الأميركية رفضاً قاطعاً لـ «اتفاق الإطار» الذي أعده وزير الخارجية جون كيري، لكنه يبدي انفتاحاً مدروساً على خيارات أميركية أخرى مثل تمديد المفاوضات حتى نهاية العام، في حال توافر خطوات تحظى بشعبية في الشارع الفلسطيني، من قبيل إطلاق سراح أسرى من وزن النائب د. مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وأحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، والتوقف عن طرح عطاءات جديدة للبناء في المستوطنات اليهودية .

ويتوقع مقربون من الرئيس الفلسطيني عباس أن يتعرض لضغوط أميركية في هذه الزيارة من أجل قبول «اتفاق الإطار» كأساس للمفاوضات. وقال مسؤول رفيع “إن الرئيس الفلسطيني سيقدم عرضاً مقابلاً يتضمن تمديد المفاوضات مقابل تجميد كامل للاستيطان، وإطلاق سراح جميع الأسرى المرضى وكبار السن والقادة والنساء والمعتقلين الإداريين.

ووجّه الرئيس عباس قبل شهر رسالة إلى الإدارة الأميركية يطالب فيها بإطلاق الفئات المذكورة من الأسرى، في ما يبدو تمهيداً لهذه اللحظة المتوقعة. وقال مسؤول رفيع إن الرسالة تضمنت مروان البرغوثي بالاسم.    

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: