إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / النقابة العامة للعاملين في الهلال الاحمر الفلسطيني تعلن الاضراب المفتوح عن العمل في فرع الجمعية بنابلس

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

النقابة العامة للعاملين في الهلال الاحمر الفلسطيني تعلن الاضراب المفتوح عن العمل في فرع الجمعية بنابلس

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت النقابة العامة للعاملين في الهلال الاحمر الفلسطيني عن بدء الاضراب المفتوح عن العمل في فرع الجمعية بنابلس يوم الاحد الموافق 16\3\2014، حنى تحقيق جميع مطالبهم والتي كانت فد نقدمت بها النقابة.

وتتمثل المطالب بحسب بيان صحفي بـالانتظام بدفع الرواتب وعدم تأخيرها للضغط على الموظفيين، والالتزام بتطبيق غلاء المعيشة كما هو معمول به في الجمعية والوطن، والالتزام بالكادر المعمول به في الجمعية والالتزام بتطبيق اي تعديل عليه، واحترام حرية العمل النقابي والتي كفلها القانون الاساسي الفلسطيني (الدستور المؤقت)، واعتذار رئيس الهيئة الادارية عما قام به من سب وشتم للنقابة العامة واعضائها.

واكد رئيس النقابة العامة للعاملين بشير أحمد أنه “لا عودة عن الاضراب المفتوح الا بتحقيق جميع مطالب العاملين التي لا تنازل عنها، فهي حق لهم وهي بداية الطريق لتحقيق العدالة الاجتماعية للعاملين في فرع الجمعية بنابلس”.

كما أوضح أحمد “أن هذا خيار أجبرنا عليه بعد استنفاذ جميع سبل الحوار والتفاوض مع الهيئة الادارية للفرع، والتي كنا دائما حريصين على اعتماد الحوار الهادئ والهادف معهم حفاظاُ أولا على مصلحة المواطن، والمؤسسة وكوادرها”.

وقال البيان انه تقرر اللجوء الى الاضراب المفتوح لعدم تنفيذ الهيئة الادارية لفرع نابلس بنود الاتفاقين اللذين وقعا مع النقابة العامة سابقاً حول مطالب العاملين، ولإمعان هذه الهيئة برفض وتجاهل العديد من حقوق العاملين القانونية والعادلة، عوضاً على ذلك، تخالف الهيئة الادارية للفرع صراحة القانون الفلسطيني الاساسي الذي يكفل حرية العمل النقابي بالترهيب والوعيد لممثل النقابة العامة والعاملين في الفرع لمجرد مطالبتهم ودفاعهم عن حقوقهم.

واضاف البيان ان النقابة العامة للعاملين في الجمعية ستقوم بتنفيذ عدد من الفعاليات في جميع فروع وشعب الجمعية دعماً وتضامناً مع زملائهم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: