إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الكتب والمكتبات / إطلاق كتاب “التحكيم الداخلي والدولي في ظل قانون التحكيم الفلسطيني رقم (3) لسنة 2000 “دراسة مقارنة” بجامعة بير زيت للدكتور يوسف شندي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إطلاق كتاب “التحكيم الداخلي والدولي في ظل قانون التحكيم الفلسطيني رقم (3) لسنة 2000 “دراسة مقارنة” بجامعة بير زيت للدكتور يوسف شندي

كتاب "التحكيم الداخلي والدولي في ظل قانون التحكيم الفلسطيني رقم (3) لسنة 2000 "دراسة مقارنة" للدكتور د. يوسف شندي

بير زيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عقدت كلية الحقوق والإدارة العامة بجامعة بيرزيت، اليوم السبت 15 آذار، حفل إطلاق كتاب “التحكيم الداخلي والدولي في ظل قانون التحكيم الفلسطيني رقم (3) لسنة 2000 “دراسة مقارنة”، لأستاذ القانون في الجامعة د. يوسف شندي، وهو أول كتاب يصدر عن الكلية ضمن سلسلة مناهج تدريسية تساهم في تعزيز التعليم القانوني في فلسطين وفي العالم العربي.

قدم الكتاب عميد كلية الحقوق والإدارة العامة د. عاصم خليل مؤكداً على رؤية الكلية التي تسعى لدعم البحث العلمي لأساتذتها وطلبتها، قائلاً: “سيساهم الكتاب في اعطاء تصور شامل ومتكامل عن آخر ما وصل إليه الفكر القانوني في مجال التحكيم الداخلي والدولي، وسيستفيد من الكتاب القاضي والمحكم والمحامي والبحث القانوني وطلبة القانون في الجامعات الفلسطينية والعربية“.

من جهته تحدث د. يوسف شندي حول أهم ما جاء في كتابه من موضوعات تتعلق بالتحكيم الدولي والداخلي،  معتمداً على المنهج المقارن من خلال مقارنة النصوص القانونية الناظمة للتحكيم في فلسطين بالنصوص المقابلة لها في فرنسا ومصر والأردن وغيرها من الدول، وكذلك النصوص الواردة في عدد من الاعمال الدولية الهامة خصوصا القانون النموذجي للأمم المتحدة، وقواعد الأونسترال، واتفاقيى اليراض، واتفاقية نيويورك وغيرها.

وأضاف: ” قسم الكتاب إلى فصل تمهيدي خصص لدراسة ماهية التحكيم، وأربعة فصول خصصت على التوالي لدراسة: إتفاق التحكيم، وهيئة التحكيم، وإجراءات التحكيم، وقرار التحكيم.”

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – بالفيديو – مؤلفات د. حمزة ذيب حول شتى المواضيع الإسلامية والسياسية والجامعية ( حوار : الصحفي هلال علاونه مدير شبكة إسراج)

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: