إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / أ. د. محمود أبو مويس رئيس الجامعة العربية الامريكية – جنين يعلن إفتتاح كلية الدراسات العليا

 أ. د. محمود أبو مويس رئيس الجامعة العربية الامريكية - جنين

جنين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أ. د. محمود أبو مويس رئيس الجامعة العربية الامريكية – جنين يعلن إفتتاح كلية الدراسات العليا

 أ. د. محمود أبو مويس رئيس الجامعة العربية الامريكية - جنين

جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أعلن رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس عن افتتاح كلية الدراسات العليا في الجامعة، بعد حصولها على اعتماد من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي.

 وقدم الأستاذ الدكتور أبو مويس شكره لوزارة التربية والتعليم العالي وقال:” نحن فخورون بالنجاحات التي نحققها يوما بعد الاخر وها هو اصرارنا وتميزنا الكبير يتوج بافتتاح كلية الدراسات العليا، ابارك لأبناء شعبنا ولعلماء ومثقفي فلسطين هذا الإنجاز، وأقدر عاليا جهود الجميع في اسرة الجامعة الذين عملوا بجد وبانتماء وإخلاص”.

 وأضاف، نحن نسير بخطى ثابتة نحو العالمية لأننا ندرس احتياجات السوق، نخطط بعناية، نوفر الكوادر المتخصصة المحلية والاجنبية، ونختار المناهج العصرية بدقة، وبعدها ننطلق لنقدم خدمة لطلبة العلم في شتى ارجاء فلسطين لنصنع مستقبلا أفضل لأجيالنا، لأننا ندرك ان تحرير الأرض حتما يبدأ بتحرير العقول.

 واكد ان إدارة الجامعة اولت أهمية كبيرة لكلية الدراسات العليا لذا افتتحت كذلك مقرا اخر لها في مدينة رام الله لتغطي احتياجات طلبتنا الأعزاء في مختلف المحافظات الفلسطينية، مشيرا الى ان هذه الخطوة بدأت تعطي ثمارها بعد التحاق العشرات من الطلبة بالبرامج التي تطرحها كلية الدراسات العليا خاصة من محافظات الوطن الوسطى والجنوبية بعد افتتاح مقر الكلية في مدينة رام الله.

 وبين الأستاذ الدكتور أبو مويس ان كلية الدراسات العليا ستكون رائدة وتتوالى إنجازاتها كما هو الحال في كليات الجامعة المتنوعة، وأنها حاليا تمنح درجة الماجستير في أربعة تخصصات هي إدارة الاعمال بالتعاون مع جامعة انديانا في ولاية بنسلفانيا الامريكية، والقانون التجاري في قسم الدراسات الإنسانية والإدارية، وعلم الحاسوب، والرياضيات التطبيقية في قسم الدراسات الطبيعية والتطبيقية.

  وختم حديثة قائلا:” رؤيتنا في الجامعة تقوم على التميز الأكاديمي لذا نولي أهمية كبيرة للجودة والنوعية في العملية التدريسية وفي اختيار التخصصات والبرامج الاكاديمية سواء في البكالوريوس او الماجستير، وأننا في المستقبل القريب سنعلن عن استحداث العديد من التخصصات التنموية والاستراتيجية خاصة في كلية الدراسات العليا لان هناك دراسات حثيثة ومخططات يجري العمل عليها حاليا”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: