إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / 7 آلاف قارئ يحيطون بسور القدس بـ “مبادرة شباب البلد”

 قراء فلسطينيون يرفعون بأيديهم كتبا حول اسوار القدس

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

7 آلاف قارئ يحيطون بسور القدس بـ “مبادرة شباب البلد”

 قراء فلسطينيون يرفعون بأيديهم كتبا حول اسوار القدس

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رفضا لسياسة تهويد القدس ، من الحكومة العبرية والمستوطنين اليهود ، أحاط نحو 7 الآف قارئ فلسطيني من مختلف الشرائح الفلسطينية ، بسور البلدة القديمة، بدءا من باب الخليل غربا وصولا الى باب الإسباط شرقا، في فعالية “أطول سلسلة قُرَاء تحيط سور القدس” بتنظيم من “مبادرة شباب البلد“.

ورفع كل مشارك من الطلبة والمثقفين والمشاركين في هذه الفعالية الثقافية الضخمة كتابا بيده في رسالة الى العالم ان الشعب الفلسطيني واحد من اكثر شعوب العالم تعليما وثقافة .. وكذلك كمبادرة لتعميم ثقافة القرائة في مدينة القدس . 

وأعلن الناشط المقدسي ومدير مؤسس “مبادرة شباب البلد” حسام عليان بعد انتهاء ساعة القراءة “2-3 عصرا” عن مشاركة 7 الآف قارئ في القدس (من اهالي المدينة، والداخل الفلسطيني، واعداد من أبناء الضفة الغربية )، بالتزامن مع مشاركة 8 الآف آخرين في السلسلة في مدينة بيت لحم، وبلدة الرام، و”الاسماعيلية في مصر، وعمان، ليكون عدد المشاركين في الفعالية 15 الف قارئ.

قراء فلسطينيون يحيطون بسور القدس القديمة

وقال عليان أن الهدف من تشكيل هذه السلسلة البشرية القارئة هو تعزيز صمود المقدسيين بالمدينة، واحداث حالة ثقافية في القدس، وتوحيد الثقافة الفلسطينية في الضفة والقدس وغزة والداخل الفلسطيني والخارج“.

وأكد عليان انها حملة شبابية شعبية لا تنتمي لأي أطار سياسي أو مؤسساتي، وهي مسؤولية كل مواطن فلسطيني لخلق حالة ثقافية في المدينة بشكل خاص .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – إفتتاح بازار نابلس الشعبي الفلسطيني في مركز العالم الثقافي بنابلس 8 / 9 / 2019

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: