إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة آسيا / مشاركة الرئيس الصيني ( شي جين بينغ ) في قمة الأمن النووي الثالثة في لاهاي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مشاركة الرئيس الصيني ( شي جين بينغ ) في قمة الأمن النووي الثالثة في لاهاي

 

 

 

الرئيس الصيني شي جين بينغ

لاهاي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 يشارك الرئيس الصيني شي جين بينغ في قمة الأمن النووي التي ستعقد في مدينة لاهاي بهولندا في الفترة من 24 إلى 25  آذار – مارس 2014 .

وذكرت الخارجية الصينية أن الرئيس “شي” سوف يحضر مؤتمر قمة الأمن النووي الثالثة تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الهولندي مارك روت.

وأشارت إلى أن الرئيس الصيني سوف يقوم أيضا بجولة أوروبية خلال الفترة من 22 آذار – مارس إلى الأول من إبريل تشمل: هولندا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا، كما يزور مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو )، ويلتقي مع رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو.

وعلى صعيد آخر، حثت الصين اليابان على تقديم توضيح بشأن مخزونها الكبير من المواد النووية التي تجاوزت احتياجات البلاد وربما تزيد ، في الوقت الذي تعيد فيه اليابان تشغيل محطات الطاقة النووية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية هونغ لي “ليست الولايات المتحدة أو المجتمع الغربي وحده الذين أثاروا الشكوك والمخاوف حول مخزون اليابان النووي، الذي تجاوز احتياجاتها”، ولكن الأسئلة طرحت أيضا من داخل اليابان ومن المجتمع الدولي.

وتبرز وسائل الإعلام الصينية أن المحطة النووية الجديدة – وهي خامس أكبر محطة من نوعها في العالم – تثير مخاوف أمنية، وأفادت الأنباء أنه ستكون لديها القدرة على إنتاج 96 طنا من البلوتونيوم خلال السنوات العشر المقبلة، أي أكبر بكثير من جميع المخزونات التي تبقت في الولايات المتحدة كإرث من الحرب الباردة.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسلام أباد – خطة عسكرية للهند و(إسرائيل ) ودولة ثالثة لضرب باكستان

إسلام اباد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: