إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / لقاء الرئيس السوداني عمر البشير ود. حسن الترابي الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي بالخرطوم
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

لقاء الرئيس السوداني عمر البشير ود. حسن الترابي الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي بالخرطوم

الرئيس السوداني عمر البشير ود. حسن الترابي الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي

الخرطوم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 التقى الرئيس السوداني عمر البشير  رئيس المؤتمر الوطني الحاكم مساء امس الجمعة 14 آذار 2014 بالدكتور حسن الترابي الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي.

وأكد الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل الأمين السياسي للمؤتمر الوطني في تصريحات اذاعتها وكالة الانباء السودانية  ان اللقاء يأتي في إطار اللقاءات التي يجريها رئيس الجمهورية مع القوى السياسية السودانية لتفعيل مبادرة الحوار الوطني التي تضمنها خطابه الأخير في يناير الماضي.

وأضاف إسماعيل أن اللقاء أكد على أهمية أن يبدأ الحوار بأسرع وقت ممكن دون استثناء وأن يكون الحوار ملك للقوى السياسية التي ستشارك فيه لتحدد سقفه وموضوعاته وزمانه وهياكله، موضحا ان  الرئيس البشير  سيواصل لقاءاته مع بقية القوى السياسية.

ومن جانبه اكد الدكتور بشير آدم رحمة القيادي بحزب المؤتمر الشعبي ان اللقاء تطرق لآليات الحوار والقوى المشاركة فيه وان تكون الدعوة مفتوحة لكل القوى السياسية وحاملي السلاح وقوى المجتمع المدني والشخصيات الوطنية المستقلة والمرأة والشباب والطلاب.

وأضاف رحمة ان آليات الحوار ومداه وموضوعاته يجب ان يتم الاتفاق عليها في لقاء يضم كل الاحزاب السودانية بلا استثناء مؤكداً ان المؤتمر الشعبي كان قد لبى الدعوة لحضور خطاب الرئيس البشير  في كانون الثاني – يناير الماضي ولبى الآن دعوته لهذا الاجتماع لقراءة حزبه للواقع المحلي والاقليمي والدولي وما يواجه البلاد من مخاطر مبيناً أن حل مشاكل السودان لا تتم إلا بالتوافق عبر الحوار مشيراً الى ان فشل ذلك سيكون جريمة في حق السودان واجيال المستقبل القادمة مؤكداً اقتناع حزبه بجدوي الحوار وحل مشاكل السودان دون تدخل جهات خارجية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: