إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / إفتتاح المعرض العلمي السنوي في جامعة بيت لحم بفلسطين

 

 

 

جامعة بيت لحم - فلسطين

بيت لحم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إفتتاح المعرض العلمي السنوي في جامعة بيت لحم بفلسطين

 

 

 

جامعة بيت لحم - فلسطين

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

افتتحت جامعة بيت لحم، يوم الجمعة 14 آذار 2014 ، معرضها العلمي السنوي الذي تنظمه كلية العلوم بدوائرها المختلفة، في مبنى الكلية. 

واشتمل المعرض على تجارب نفذها طلبة الأقسام المختلفة في الكلية بمختلف المجالات: الفيزياء، والرياضيات، والأحياء، والكيمياء، بالإضافة إلى تجارب في علم الحاسوب.

وشارك في افتتاح المعرض، الذي سيستمر ليومين، نائب الرئيس الأعلى للجامعة بيتر براي، وعميدة كلية العلوم هيفاء قنقر، بحضور مديرة التربية والتعليم في محافظة بيت لحم نسرين عمرو، وعدد من الأساتذة والموظفين، وطلبة الجامعة.

ورحبت قنقر، في كلمتها الافتتاحية، بالحضور، وشكرت الأساتذة والموظفين وفنيي المختبرات والطلبة على العمل الجاد الذي بذلوه لتنظيم المعرض، داعية الحضور لزيارة جميع أقسام المعرض.

من جهته أعرب براي عن امتنانه لكلية العلوم لتنظيم هذا المعرض، الذي يقام هذا العام كجزء من احتفالات الجامعة بمرور أربعين عاما على تأسيسها.

وأعرب عن شكره إلى جميع الذين عملوا في هذه الكلية منذ تأسيسها في جامعة بيت لحم قبل أربعين عاما، وقال إن الجامعة بصدد مراجعة دقيقة وشاملة لكلية العلوم بهدف تطويرها وجعلها أكثر انخراطا في تطوير القطاعات المختلفة البلاد.

ويعتبر المعرض مقصدا هاما لطلبة المدارس، حيث يقوم طلبة الجامعة بشرح تجاربهم ومشاريعهم لطلبة المدارس لتعريفهم بتطبيقات العلوم في الحياة العملية وتشجيعهم على دراسة العلوم.

ومن بعض التجارب الملفتة للنظر، في المعرض، نقل الكهرباء دون أسلاك التي نفذها طلبة قسم الفيزياء، وصناعة الشامبو وكريمات لليدين التي نفذها طلبة دائرة الكيمياء.

كما عرضت وحدة بحوث المياه والتربة طريقة لبيان خواص المواد والكشف عن نسبة مادة الكلور في المياه و آلية تنقية المياه العادمة. 

واشتملت التجارب، أيضا، على برامج للحاسوب وللأجهزة الخلوية وصور مجسمة ثلاثية الأبعاد وبعض الألعاب البسيطة التي طورها الطلبة.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: