إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / 78 % من التيار الديني القومي من يهود الكيان الصهيوني يؤيدون الذهاب للمسجد الأقصى
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

78 % من التيار الديني القومي من يهود الكيان الصهيوني يؤيدون الذهاب للمسجد الأقصى

 

 

 

 الهيكل اليهودي المزعوم والمسجد الاقصى المبارك بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أظهر استطلاع للرأي العام اليهودي أجراه معهد “مأجار موحوت ” ( مخزن العقول) مؤخرا بالتعاون مع ما يطلق عليه ” منظمات الهيكل” اليهودي المزعوم أن نسبة 78% من اليهود في الكيان الصهيوني من أتباع التيار الديني القومي يرون “بصعود “اليهود الى المسجد الاقصى المبارك ( جبل الهيكل – حسب التسمية الصهيونية ) أهمية كبرى .

وكانت هذه النسبة من يرون الأمر ذاته من أبناء تيار الحريديم والحريديم القوميين ( المتشددين دينيا ) 18 % ، غير أن 45% من جمهور العلمانيين رأوا بضرورة ” صعود ” اليهود الى ” جبل الهيكل”.

وفي السياق ذاته ، يعتقد 80% من التيار الديني القومي اليهودي أن ” صعود “اليهود للاقصى يكون وفقا ” لتعاليم الشريعة اليهودية” ( التوراتية التلمودية ) التي تنص على اقامة طقوس وشعائر دينية بداخله والدخول الى أماكن محددة فيه يسمح دخولها .

ويتبين من استطلاع الراي العام اليهودي في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ، أن نسبة 68% من أبناء التيار الديني القومي يرغبون في الذهاب ” الصعود” للمسجد الاقصى ضمن جولات سياحية تشمل أهم المواقع السياحية في مدينة القدس ، مقارنة بـ 60% من جمهور العلمانيين و 20% من تيار الحريديم والحريديم القوميين يرون الامر نفسه.

وفي استفتاء حول إنشاء كنيس يهودي ( مكان العبادة اليهودي ) في المسجد الاقصى المبارك ” جبل الهيكل ” ؛ فان 73% من أبناء التيار الديني القومي يدعمون هذه الخطوة ، فيما يعارضها 52% من اليهود المستطلعة آراؤهم .

 من جهتها ، علقت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث على نتائج الاستطلاع مشيرة إلى أن المجتمع اليهودي ( الاسرائيلي ) بمختلف فئاته وشرائحه يُجمع على ضرورة السماح لليهود باقتحام المسجد الاقصى وأداء الصلوات التلمودية فيه ، كما أنه دليل واضح على اجتماع الاسرائيليين حول فكرة بناء الهيكل اليهودي المزعوم .

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس – خطة يهودية لبلدية القدس المحتلة لإسكات صوت الأذان بالمدينة المقدسة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: