إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الجنوبية / 28 قتيلا في فنزويلا خلال شهر
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

28 قتيلا في فنزويلا خلال شهر

 خريطة فنزويلا Map of venezuela

كراكاس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت المدعية العامة في فنزويلا يوم الخميس إن عدد القتلى في شهر من الاحتجاجات العنيفة ارتفع إلى 28 وذلك بعد أن أمرت المحكمة العليا في البلاد رؤساء البلدية المنتمين إلى المعارضة بإزالة الحواجز والمتاريس التي أقامها المحتجون في الشوارع.

وقالت المدعية العامة لويزا أورتيجا دياز على هامش اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف إن 1293 محتجزا أفرج عنهم و104 آخرين ما زالوا في الحبس على ذمة قضايا اتهموا فيها بجرائم خطيرة خلال المظاهرات المناهضة للحكومة.

وكان الرئيس نيكولاس مادورو الذي انتخب العام الماضي ليخلف الراحل هوجو شافيز قد أعلن تغلبه على محاولة “انقلاب” ولا يبدو أنه معرض لخطر الإطاحة به.

ويطالب المحتجون الذين تعهد بعضهم بالبقاء في الشوارع حتى يتنحى باجراء تغييرات سياسية ومعالجة مشكلة ارتفاع معدلات التضخم والجريمة وكذلك نقص السلع الأساسية مثل الحليب والدقيق وزيت الطعام في المتاجر.

وقال أورتيجا ان السلطات تجري تحريات بشان 27 شكوى تتهم أفرادا في أجهزة إنفاذ القانون بارتكاب مخالفات وانه من المحتمل أن تكون قد وقعت “بعض الانتهاكات المعزولة” من جانب الشرطة وقوات الحرس الوطني التي سيعاقب مرتكبها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برازيليا – مقتل 34 شخصا بإنهيار سد للمياه الملوثة بنفايات التعدين بجنوب شرق البرازيل

برازيليا – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: