إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الإتصالات / تفاصيل بيع ( واتس اب ) للفيس بوك ب 19 مليار $

 

 

 

واتس اب whatsapp

عواصم – وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تفاصيل بيع ( واتس اب ) للفيس بوك ب 19 مليار $

 

 

 

واتس اب whatsapp

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت مجلة فوربس تفاصيل الاتصال الأول الخاص ببيع تطبيق “واتس آب” بين مؤسس “فيسبوك مارك زوكربيرغ، مخترع تطبيق واتس آب جان كوم.

وأكد تقرير صحفي نشرته فوربس المجلة المعنية بالشئون الاقتصادية أن البداية كانت بوصول “ايميل” من مارك إلى كوم يطلب منه لقائه على العشاء.

واشار التقرير إلى أن جان كوم الذي اسس تطبيق واتس اب الذي يعتبر من أكثر التطبيقات استخداما في العالم، حيث يستخدمه حتى الآن حوالي 90 مليون شخص حول العالم في ارسال واستقبال الرسائل النصية عبر الهاتف المحمول مجانا ظل يماطل في اللقاء بادعاء أن لديه رحلة هامة حول ايجاد حلول لمشاكل متعلقة بالتطبيق، إلا أن مارك أصر أن يتم اللقاء قبل سفره.

وقبل أن يتخذ “كوم” قرارا بالموافقة على هذا اللقاء، قام باستشارة برايان اكتون شريكه، وجيم كوتيز الممول الوحيد للشركة، اللذان ابديا موافقة فورية على الأمر – طبقا للتقرير.

وتابع التقرير أنه تم الوقيع على عقد شراكة بين مارك وكوم الذي باع التطبيق مقابل 19 مليار دولار مقسمة إلى 4 مليارات دولار نقدي، و 12 مليار دولار فى شكل أسهم بنسبة 8.5 بالمئة من أسهم الشركة، و 3 مليار دولار في شكل أسهم مقيدة.

وتابع التقرير: “برغم أن الكثيرين قد يتهمون مارك بالجنون لدفع هذا المبلغ الكبير مقابل تطبيق مجاني يعمل في الشركة القائمة علي 56 موظفا ويجني 20 مليون دولار، إلا أن مارك وجد به ما يستحق هذا المبلغ.

وتابع: “فتطبيق اواتس اب يعتبر البرنامج الاكثر استخداما وفائدة للمستخدمين منذ الايميل والهاتف المحمول، ومن المتوقع أن يضاف إليه خاصية الاتصال الصوتي في وقت لاحق هذا العام.

وطالب مارك من مؤسسي الـ “واتس اب” – الذي لا يكلف مستخدميه فى العام الأول من الاستخدام شيئا، ثم يحصل على دولار واحد فقط سنويا منهم ويكلف مالكيه 5 سنتا – أن يتم العمل على زيادة التواصل بين 4 إلى 5 مليار شخص بواسطة التطبيق خلال الخمس سنوات القادمة.

وأضاف التقرير أن المشكلة الأساسية حول هذا المشروع تكمن في “ملل” المستخدمين وسعيهم الدائم نحو كل جديد، الا انه أكد عدم مواجهة هذا التطبيق هذه المشكلة فى الوقت الحالي خاصة بعدما أكد أحد مؤسسيه وهو برايان اكتون انه منذ ديسمبر 2013 يزيد عدد مستخدمي ” واتس أب” يوميا حوالى مليون مستخدم.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السجون الصهيونية – التشويش التقني على أجهزة أسرى فلسطين المهربة

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: