إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / تشييع جثماني الشهيدين القساميين عماد الزبيدي وماهر حبيشه في نابلس

 

 

 

العلم الفلسطيني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تشييع جثماني الشهيدين القساميين عماد الزبيدي وماهر حبيشه في نابلس

 

 

 

العلم الفلسطيني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شيعت مدينة نابلس رفات اثنين من الشهداء الذين سلمتهم قوات الاحتلال الصهيونية يوم الثلاثاء الماضي على حاجز الطيبة شرقي مدينة طولكرم.

وشارك بتشيع الشهيدين ماهر حبيشه وعماد الزبيدي المئات من المواطنين اضافة الى قوات الامن الفلسطيني التي نظمت لهم جنازة عسكرية مهيبة انطلقت من مستشفى رفيديا الحكومي باتجاه دوار الشهداء بوسط المدينة.

فقد شيع مئات المواطنين الفلسطينيين من أهالي مدينة نابلس بعد ظهر يوم الأربعاء 12 آذار 2014 جثماني الاستشهاديين من كتائب الشهيد عز الدين القسام ماهر حبيشة وعماد الزبيدي.

 وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، باتجاه دوار الشهداء وسط المدينة ، حيث أقيمت عليهما صلاة الجنازة، وبعدها حمل الشهيدين على الأكتاف باتجاه المقبرة الغربية.

 وردد المشاركون في مسيرة التشييع الهتافات المؤيدة لكتائب القسام وحركة حماس، في مشهد نادر في مدينة نابلس .

 وكانت سلطات الاحتلال قد سلمت جثماني الشهيدين يوم الثلاثاء الفائت على المدخل الغربي لمدينة  طولكرم، بعد احتجاز جثمانيهما (13عاما) في مقابر الأرقام.

 وحسب التاريخ للعمليات الفدائية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني ، كان الشهيد عماد الزبيدي قد نفذ عملية استشهادية في كفار سابا بتاريخ (22/4/2001)، ضمن العهدة العشرية لكتائب القسام، حيث أوقع في صفوف الاحتلال (27) قتيلا وما يقرب من خمسين جريحا.

 بينما ارتقى الاستشهادي ماهر حبيشة في عملية استشهادية نفذها في مدينة حيفا بتاريخ (2/12/2001)، أوقع خلالها 16 قتيلا و55 جريحا صهيونيا.

كما شيعت جماهير محافظة قلقيلية يوم الاربعاء الفائت ، رفات الشهيد انس ابو علبة والذي كانت تحتجزه سلطات الاحتلال الصهيوني في مقابر الارقام منذ 12 عاما.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضفة الغربية – شهيدان في نابلس وشهيد ثالث في عبوين بمحافظة رام الله برصاص الاحتلال الصهيوني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: