إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / استعداد المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم لبطولة كاس التحدي في المالديف 19 – 30 أيار 2014

المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استعداد المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم لبطولة كاس التحدي في المالديف 19 – 30 أيار 2014

المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال المدير الإداري للمنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم عبد الله الفرا إن الجهاز الفني بقيادة جمال محمود وضع لمساته الأولى على استعدادات المنتخب لبطولة كاس التحدي التي ستقام في المالديف خلال الفترة من 19 إلى 30 أيار/مايو المقبل، حيث يتأهل الفائز بلقب البطولة لنهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وأكد الفرا أن الاجتماع الأول للجهاز الفني باللاعبين جاء من أجل توضيح الترتيبات والاستعدادات الخاصة بمعسكر المنتخب, مؤكداً أن الحديث الذي دار حول مدى ثقل هذه المسئولية والحمل الكبير على عاتقنا, وأنه يجب أن نكون على قدر المسئولية أمام هذا الانجاز الذي يتطلع له الشعب الفلسطيني.

وتابع أن الجميع ينتظر هذا الحلم والانجاز بالوصول لكأس أمم آسيا, ونحن نتطلع من أجل البدء مبكراً في التحضير للبطولة.

وفي سياق آخر، قال الفرا إن المنتخب سيبدأ معسكره الداخلي أو الخارجي مطلع الشهر المقبل, وستكون مدته أسبوع بحضور 30 لاعباً من بينهم عدد من اللاعبين الجدد, وفي حال كان خارجي من المتوقع أن يلعب المنتخب لقاءين وديين قبل السفر لباكستان لخوض لقاءين وديين آخرين في التاسع والحادي عشر من الشهر المقبل.

وأوضح أن المنتخب سيسافر إلى باكستان بقائمة مكونة من 23 لاعباً ستخوض اللقاءين, موضحاً أن اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم سيكونوا في الصورة وعليهم الاجتهاد وهم ضمن حسابات الجهاز الفني.

وأشار الفرا إلى أن لقاء باكستان الودي فرصة للاعبين, لاسيما وأنه سيلعب بدون المحترفين, وهذه فرصة سانحة للاعبين المحليين لإثبات قدراتهم وأنفسهم للجهاز الفني.

وعلى صعيد المحترفين فان الجهاز الفني سيسعى للحصول على موافقة أكبر عدد منهم, وسيكون لهم حضور لا سيما الموهوب والمتألق في فريق الشباب السعودي عماد خليلي.

وعلى صعيد لاعبي قطاع غزة، تابع الفرا أنه وقع الاختيار على عدة لاعبين بالاتفاق بين محمود والمدرب المساعد صائب جندية, في انتظار عمل إجراءات سفرهم إما عبر معبر رفح البري, أو عبر معبر بيت حانون.

وجاءت اختيارات محمود لقائمة المنتخب من لاعبي دوري المحترفين في الضفة على النحو التالي: غانم محاجنة، وتوفيق علي، ورامي حمادة، وأشرف نعمان، وأحمد عبد الله، وسامر حجازي، ونديم البرغوثي، وهيثم دبب، وخلدون الحلمان، وأحمد ماهر، ومصعب البطاط، وأدهم أبو رويس، وخالد مهدي، وعبد الحميد أبو حبيب، وحسام أبو صالح ومحمود الكوري، وموسي أبو جزر، ورائد فارس، ومعاذ مصطفي،

بالإضافة إلى مصطفي أبو رحال، وتامر صيام، وفايز عسيلة، وخضر أبو حماد، وهلال موسى، وليث خروب، وعبد الله جابر، وسامح مراعبة، ورامي مسالمة.

وعلى صعيد لاعبي غزة هناك أربعة وقع عليهم الاختيار وهم: محمود وادي لاعب اتحاد خانيونس، وميسرة البواب لاعب هلال غزة، وأنس الحلو لاعب غزة الرياضي، ومعتز النحال لاعب خدمات رفح.

تصنيف الفيفا

في سياق منفصل، تراجع المنتخب الوطني 23 مركزاً دفعة واحدة, في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”, الصادر الخميس لمنتخبات العالم.

وحلّ الوطني في المركز 167, كونه لم يلعب أي لقاء دولي, منذ خروجه من بطولة غرب آسيا التي جرت في قطر أواخر العام الماضي.

وعلى الصعيد العالمي, بقي المنتخب الإسباني في أعلى الهرم, تلاه الألماني في المركز الثاني, وجاءت منتخبات الأرجنتين, والبرتغال, وكولومبيا, في المراكز الثالث, والرابع, والخامس على التوالي.

وتقدم منتخب أوروجواي إلى المركز السادس, وتراجعت سويسرا إلى السابع, وحافظ المنتخبين الإيطالي على مركزه الثامن, والبرازيلي على التاسع, بينما حلّت بلجيكا في المركز العاشر.

وارتقى المنتخب المصري بدوره, إلى المركز 26 عالمياً والثاني عربياً، خلف الجزائر في المركز 25, وتقدم المنتخب التونسي إلى المركز 44.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جنيف – هل سيسحب الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) مونديال كأس العالم من قطر ؟

جنيف – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: