إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / اقتحام يهودي بزعامة موشيه فيجلن والحاخام يهودا غليك للمسجد الاقصى المبارك

 

 

 

أبواب المسجد الاقصى المبارك

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اقتحام يهودي بزعامة موشيه فيجلن والحاخام يهودا غليك للمسجد الاقصى المبارك

 

 

 

أبواب المسجد الاقصى المبارك

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 اقتحم مستوطنون متطرفون يهود برفقة نائب رئيس الكنيست الصهيوني “موشيه فيجلن” والحاخام اليهودي المتطرف “يهودا غليك” صباح يوم الأربعاء 12 آذار 2014 المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة شرطية مشددة.
وقال المختص في شؤون القدس جمال عمرو لوسائل اعلام محلية فلسطينية إن قرابة  60 مستوطنًا يهوديا برفقة المتطرفين “فيجلن وغليك” وعدد من الحاخامات اليهود اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على شكل دفعات، وتجولوا في أنحاء مختلفة من باحاته.
وأوضح أن شرطة الاحتلال الصهيوني منعت في ساعات الصباح طلاب مدارس الأقصى والمدارس الشرعية وعدد من الحراس من دخول المسجد الأقصى، وشددت من إجراءاتها على البوابات، وذلك تمهيدًا لتأمين الحماية المشددة للمقتحمين المتطرفين.
وأشار إلى أن العديد من المصلين وطلاب وطالبات مصاطب العلم تواجدوا في الأقصى، وسط حالة من التوتر والغضب الشديد جراء استمرار الاقتحامات والاعتداء على الأقصى.
وكان المسجد الأقصى شهد أمس الثلاثاء عمليات اقتحام واعتداء من قبل المستوطنين اليهود وشرطة الاحتلال أسفرت عن اعتقال عدد من طلاب العلم والاعتداء على طالبات أيضًا.
كما اندلعت مواجهات عنيفة في باب العامود بالقدس المحتلة بين قوات الاحتلال الصهيوني والشبان الفلسطينيين الذين خرجوا بمسيرة سلمية تنديدًا باستشهاد 6 فلسطينيين، وانتهاك حرمة الأقصى.

وأفاد مدير نادي الأسير بالقدس ناصر قوس أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من خالد عطون، عمر وحمادة برقاوي، كما أصيب شبان وفتيات بعد اعتداء القوات عليهم بالأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية، إضافة إلى ضربهم بالهراوات، وتم نقل حوالي 10 إصابات إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م (د. كمال إبراهيم علاونه)

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك  في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م د. ...