إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / القضاء الماليزي يحكم أنور إبراهيم زعيم المعارضة بالسجن خمس سنوات بتهم لا أخلاقية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

القضاء الماليزي يحكم أنور إبراهيم زعيم المعارضة بالسجن خمس سنوات بتهم لا أخلاقية

 

 

 

 

 زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم

بوتراجايا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قضت المحكمة الاستئنافية الماليزية بسجن السيد أنور إبراهيم –رئيس المعارضة- لمدة خمس سنوات بتهمة ممارسة اللواط مع معاونه السابق /محمد سيفول بخاري أزلان/، في عام /2008م/ ، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية- برناما/  في 7 آذار 2014 .

وأثناء إبطال قرار المحكمة العليا بتبرئة أنور إبراهيم، قال القاضي السيد /باليا يوسف واحي/، إن لجنة القضاة قد قررت بالإجماع بأن قاضي المحاكمة العليا قد أخطأ في قضائه الذي يقضي بتعرض عينات الحمض النووي لأنور إبراهيم المستخدمة فيه، لما يثير الشبهة .

وقد اتهم أنور إبراهيم –وهو نائب رئيس الوزراء السابق في عهد رئيس الوزراء السابق محاضير محمد- بممارسة اللواط مع /محمد سيفول بخاري/ في يوم 26 يونيو/حزيران /2008م/ 0 وسبق أن سجن أنور إبراهيم في عهد محاضير بتهمة إساءة استخدام السلطة لمدة ست سنوات (1998م-2004م) .

ومع ذلك، فقد أذن القاضي السيد /باليا يوسف واحي/، الذي قاد لجنة القضاء المكونة من ثلاثة قضاة، في جلسة استئناف الادعاء في القضية، لأنور إبراهيم تأجيل الحكم المفروض عليه من أجل الاستئناف، مع كفالة قدرها /10/ آلاف رينيغت ماليزي .

وقد أصدر القاضي باليا أمره لأنور إبراهيم بدفع الكفالة المعنية اليوم الاثنين قبل الساعة /11:00/ صباحاً .

من جهتها ،  أعربت الولايات المتحدة، يوم الجمعة الفائت ، عن قلقها إزاء الحكم الصادر ضد زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم.

 وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جينفر بساكي إن «قرار مقاضاة السيد أنور ومحاكمته أثار عددا من المخاوف بشأن سيادة القانون واستقلال القضاء».

 وأضافت: «في هذه القضية رفيعة المستوى، من المهم للغاية بالنسبة لماليزيا ان تطبق سيادة القانون بطريقة عادلة وغير مسيسة وبشفافية من أجل تعزيز الثقة في ديمقراطية وقضاء ماليزيا».

 وتابعت: «يأتي هذا الحكم أيضا في أعقاب إدانة شخصية معارضة أخرى في الحادي والعشرين من فبراير، المحامي كاربال سينج، بتهمة التحريض على الفتنة والتي تثير مخاوف أيضا».

 وقال فيل روبرتسون، نائب مدير منظمة هيومن رايتس ووتش ومقرها نيويورك، إن قرار محكمة الاستئناف في قضية أنور يهدف إلى إبقائه بعيدا عن السياسة.

 وكانت محكمة استئناف في ماليزيا قد أدانت زعيم المعارضة أنور إبراهيم بممارسة اللواط مع أحد مساعديه السابقين بعد أن كانت محكمة درجة أولى قضت ببراءته من التهمة قبل عامين.

 وتصل عقوبة اللواط في ماليزيا إلى السجن 20 عاما والجلد بعصا الخيزران .

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: