إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / الجيش الصهيوني : السفينة “كلوز سي” تحتوي 40 صاروخا و181 قذيفة و400 ألف رصاصة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الجيش الصهيوني : السفينة “كلوز سي” تحتوي 40 صاروخا و181 قذيفة و400 ألف رصاصة

 

 

 

صواريخ مزعومة بسفينة الاسلحة في البحر الاحمر

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال جيش الإحتلال الصهيوني ، مساء أمس الأحد، انه أنهى تفريع حمولة السفينة كلوز سي” التي كان هاجمها واستولى عليها في البحر الاحمر، فجر يوم الأربعاء الماضي ( 5 / 3 / 2014 ) ، وقادها إلى ميناء إيلات حيث وصلت مساء السبت الفائت .

ووفقا لبيان الجيش الصهيوني ، فإنه كان على متن السفينة “40 صاروخا من طراز M302، التي يتراوح مداها ما بين 90 إلى 160 كيلو متر، و 181 قذيفة هاون من عيار 122 ملم، و 400 ألف رصاصة عيار 7.62“.

وحسب ناطق بلسان الجيش فإن متابعة السفينة والسيطرة عليها “منعت وصول صواريخ مطورة من قبل إيران إلى منظمات إرهابية في قطاع غزة“.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أنه من المتوقع أن يعقد الجيش ( الإسرائيلي ) ، اليوم الاثنين مؤتمرا صحفياً بحضور وسائل إعلام عبرية ودولية لعرض الأسلحة التي يقول انه عثر عليها على متن السفينة.

إعلان المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي ذكر أن عملية تفتيش وفحص محتويات السفينة قد انتهت أمس الأحد 9 آذار الجاري و”بهذا انتهت العملية التي أطلق عليها اسم “الكشف الكامل” والتي صممت من أجل منع إيصال أسلحة متقدمة من إيران الى المنظمات الإرهابية في قطاع غزة”. 

 
الإعلان أضاف ان الأسلحة التي تم العثور عليها هي “أسلحة متطورة التي من شأنها ان تهدد حياة الملايين من مواطني دولة إسرائيل. 
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال مع انتهاء عملية فحص السفينة من قبل عناصر الوحدات الهندسية في الجيش الإسرائيلي، سيتم إعادة جميع الصناديق الى السفينة الموجودة في ميناء إيلات. 
 
وذكر موقع واينيت العبري انه حسب تقديرات الجيش الإسرائيلي فأنه سيتم الإفراج اليوم عن طاقم السفينة والسماح لها بمواصلة رحلتها الى بور سودان.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – الاحتلال الصهيوني يعين العميد الدرزي غسان عليان رئيسا للإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: