إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الجنوبية / الانتخابات التشريعية في كولومبيا 2014
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الانتخابات التشريعية في كولومبيا 2014

 

 

 

خريطة كولومبيا  Map  of  Colombia

كولومبيا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أغلقت بعد ظهر أمس الاحد 9 آذار 2014 ، صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية في كولومبيا من دون ان تسجل اي حوادث تذكر في هذا الاقتراع الذي يعتبر حاسما لعملية السلام بين الحكومة والمتمردين الماركسيين في القوات الثورية الكولومبية المسلحة الثورية (فارك).

وكانت السلطات دعت 32 مليون ناخب للادلاء باصواتهم بين الساعة 8:00 و16:00 (13:00 و21:00 تغ) في هذه الانتخابات التي، في حال لم تحدث اي مفاجأة، يتوقع ان تمكن يمين الوسط بقيادة الرئيس مانويل سانتوس من الاحتفاظ بالغالبية في البرلمان ومجلس الشيوخ وهي خطوة أساسية في إطار المحادثات المدعومة حتى الآن من غالبية الشعب.

والرئيس سانتوس المرشح لولاية جديدة من أربع سنوات في الانتخابات الرئاسية المقررة في ايار (مايو) المقبل والذي يحكم في إطار تحالف بين حزبه “من أجل الوحدة” والحزب الليبرالي وحزب التغيير الراديكالي، سيحتفظ حسب التوقعات بالاكثرية في مجلسي البرلمان (لديه حاليا 102 مقعد في مجلس الشيوخ و166 في مجلس النواب).

ولكن الانظار في هذه الانتخابات تتركز على النتيجة التي سيحرزها سلفه الفارو اوريبي، المعارض الشرس لمفاوضات السلام مع المتمردين والذي خاض ضدهم حربا شرسة بين 2002 و2010. واوريبي مرشح في هذه الانتخابات لعضوية مجلس الشيوخ وهو يأمل في حال فوزه عرقلة مفاوضات السلام.

وتولى حوالي 266 الف عنصر في قوات الامن والجيش حفظ امن الانتخابات التي جرت بدون اي حوادث تذكر، بأستثناء اعلان الشرطة انها فككت عبوات ناسفة خفيفة في عدد من المناطق واعتقلت حوالي 20 شخصا متورطين بعمليات تزوير اصوات.

خريطة امريكا الجنوبية   Map  of  South America

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برازيليا – مقتل 34 شخصا بإنهيار سد للمياه الملوثة بنفايات التعدين بجنوب شرق البرازيل

برازيليا – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: