إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الآداب واللغات / اللغة الاسبانية – اللغة الثانية في الولايات المتحدة و58 % من الامريكان يتحدثون لغة أخرى
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اللغة الاسبانية – اللغة الثانية في الولايات المتحدة و58 % من الامريكان يتحدثون لغة أخرى

 

 

 

 العلم الامريكي

ما هي اللغة الرسمية في الولايات المتحدة الأميركية؟

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الجواب البديهي على هذا السؤال هو: الإنكليزية طبعا. لكنك قد تفاجأ إذا ما علمت أن الولايات المتحدة الأميركية لم تتخذ لغة رسمية لها.

 وعلى الرغم من أن ولايات عديدة تعتمدها كلغة رسمية، وأن أكثر الأميركيين يتحدثون بها، إلا أن هذا لم يكف الإنكليزية لتكون لغة رسمية.

 ولطالما هاجر وعاش في الولايات المتحدة أناس لا يجيدون الإنكليزية ويتحدثون بمعظم لغات العالم إن لم يكن بكل هذه اللغات، لكن تبقى الإسبانية بطبيعة الحال اللغة الثانية من حيث الانتشار على مستوى أميركا.

 ويجري مكتب الإحصاء الأميركي إحصاءات ودراسات دورية لمعرفة التغييرات التي طرأت على اللغات المستخدمة في الولايات المتحدة.

 ونشر المكتب خريطة تفاعلية في السادس من آب/أغسطس 2013 توضح التعددية اللغوية الواسعة في المنازل الأميركية. ونشر تقريرا مفصلا حول معدلات إجادة اللغة الإنكليزية والعدد المتزايد من المتحدثين باللغات الأخرى.

وحلت اللغتان الإسبانية والصينية بعد الإنكليزية كأكثر لغتين محكيتين.

 وقدمت الدراسة دليلاً حول الدور المتنامي للغات الأخرى غير الإنكليزية في النسيج القومي الأميركي، لكن، مع ذلك، “وبينما يرتفع عدد المتحدثين بلغات أخرى غير الإنكليزية في بيوتهم، فإن نسبة الناطقين بالإنكليزية بطلاقة ظلت ثابتة”.

وتظهر “خريطة اللغات للعام 2011” أين يقطن المتحدثون بغير الإنكليزية، مع نقاط تمثل أعداد الناس الذين يتكلمون كل لغة من اللغات الـ15 المختلفة.

كما تظهر المناطق التي يتركز فيها الذين يقولون إنهم يتحدثون الإنكليزية بشكل أقل من “جيد جدًا”، ومدى كفاءتهم في اللغة الانكليزية. وتستخدم هذه الأداة البيانات التي جُمعت من خلال عمليات مسح للمجتمعات الأهلية الأميركية أجريت بين عام 2007 وعام 2011.

 تشمل اللغات المتوفرة على الخريطة التفاعلية: الإسبانية، والفرنسية، والكريول الفرنسية، والإيطالية، والبرتغالية، والألمانية، والروسية، والبولندية، والفارسية، والصينية، واليابانية، والكورية، والفيتنامية، والتاغالوغية (لغة الفيليبين)، والعربية.

 وبعد اختيار إحدى هذه اللغات من القائمة، يرى المستخدمون خريطة الكثافة السكانية القومية، حيث تمثل كل نقطة 100 شخص يتحدثون باللغة في منازلهم وهي موضوعة في الأماكن حيث تتركز أعداد هؤلاء المتحدثين.

 كما تُمكّن الخريطة المستخدمين من التركيز على منطقة جغرافية أصغر حجمًا، حيث تمثل كل نقطة 10 أشخاص. ووضعت النقاط في مواقع عشوائية ضمن مسارات التعداد السكاني لحماية خصوصية المتحدثين بهذه اللغات.

 ويظهر التقرير أن أكثر من 58 بالمئة من سكان الولايات المتحدة (أكبر من 5 سنوات) يتحدثون لغة أخرى غير الإنكليزية في منازلهم ويتحدثون أيضًا باللغة الإنكليزية بدرجة “جيدة جدًا”.

 وعلى تويتر هناك تغريدات دائمة تناقش موضوع اللغة الرسمية للولايات المتحدة هنا بعض منها:

 أتساءل ما إذا كان الناس يعلمون أن الإنكليزية ليست اللغة الرسمية للولايات المتحدة التي ليس لها لغة رسمية.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus .. عالم تعليم وتدريب مميز خاص للمدربين والمتدربين

مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus Share This: