إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الاحتلال الصهيوني يحكم الشيخ رائد صلاح بالسجن الفعلي 8 شهور ومثلها مع وقف التنفيذ

 

 

 

 الشيخ رائد صلاح وسط جنود الاحتلال الصهيوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتلال الصهيوني يحكم الشيخ رائد صلاح بالسجن الفعلي 8 شهور ومثلها مع وقف التنفيذ

 

 

 

 الشيخ رائد صلاح وسط جنود الاحتلال الصهيوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت الصحف العبرية ان محكمة الصلح في القدس المحتلة ، فرضت في 4 آذار 2014  حكما بالسجن الفعلي لمدة ثمانية أشهر، ومثلها 8 شهور مع وقف التنفيذ، على الشيخ رائد صلاح  رئيس الحركة الاسلامية – الجناح الشمالي في فلسطين المحتلة 1948 ، بعد ادانته بالتحريض على العنف، الذي تزعمه السلطات الصهيونية ، خلال الموعظة التي القاها في وادي الجوز في القدس في عام 2007.

وعقد الشيخ رائد صلاح وانصاره بعد خروجهم من المحكمة مؤتمرا صحفيا رفضوا خلاله القرار واعتبروه استمرارا للملاحقة السياسية الصهيونية ( الاسرائيلية ) للشيخ رائد، فيما اعلنت نيابة لواء القدس انها ستدرس الاستئناف على ما اعتبرته حكما مخففا. واعتبرت النيابة العامة تصريحات الشيخ رائد تحريضا خطيرا من قبل شخصية دينية وسياسية مؤثرة على جمهور واسع في البلاد.

وقالت ان دعوته الى العنف تنطوي على محفزات كبيرة للضرر ولا يمكن اعتبارها حرية تعبير، لأنه لا يمكن السماح بارتكاب العنف ضد قوات الأمن و( دولة اسرائيل ) .

 وتدعي لائحة الاتهام ان الشيخ رائد صلاح وصل في 16 شباط 2007 الى القدس مع مئات من مؤيديه، وبسبب امر ابعاده لمسافة 150 مترا عن البلدة القديمة، تجمع انصاره في وادي الجوز، وهناك القى الشيخ رائد موعظة بحضور قرابة الف شخص ووسائل اعلام كثيرة، تضمنت تحريضا على العنصرية والعنف على حد زعم الاتهام الصهيوني .

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: