إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني بغزة : اغلاق معبر رفح لتشديد الحصار على قطاع غزة

يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني بغزة

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني بغزة : اغلاق معبر رفح لتشديد الحصار على قطاع غزة

يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني بغزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني بغزة يوسف رزقة، أن قرار السلطات المصرية بفتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام، بعد إغلاق يستمر 10 أيام يأتي في إطار سياسة تشديد الحصار والخنق الممارسة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 وقال رزقة في تصريح صحفي ، اليوم الاثنين: “إن التعامل مع قضية المعبر لا زال قائماً على قواعد غير واضحة، الأمر الذي يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة، وفتح المعبر ثلاثة أيام كل نصف شهر يعني أن يُمنح الفلسطينيون حقهم في التنقل بحرية بنظام التجزئة المرفوضة”.

 وطالب السلطات المصرية بفتح معبر رفح بشكل دائم وكامل، مشيراً إلى أن الاتصالات مع المخابرات المصرية والسفير المصري في رام الله لازالت مستمرة بهذا الخصوص.

 وتابع رزقة: “الاتصالات مستمرة، لكن القرار السياسي الأمني الذي يحدد فتح المعبر يبدو أنه أعلى مما هو معلن، وأهدافه غير منظورة، ولا أحد في غزة يعلم ما السبب الحقيقي وراء ذلك”.

 واستهجن الحجج الأمنية التي يبديها الجانب المصري، وتحديداً تلك المرتبطة بسيناء، مؤكداً أنها ليست السبب الحقيقي وراء إغلاق المعبر، فالأسباب ما تزال غير واضحة ومعلومة.

 وشدد رزقة على أنه من حق المواطن الفلسطيني بموجب القوانين الدولية التنقل بحرية، كما لا يجوز محاصرة شعب بأكمله ومنعه من الحركة.

من جهته ، قال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح إن الاحتلال سيدخل 220 شاحنة عبر معبر (كرم أبو سالم) جنوب شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

واشار فتوح الى أن الشاحنات المقرر إدخالها ستكون محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات والمواصلات. كما سيتم ضخ كميات من السولار الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء بالإضافة لضخ كميات من البنزين وسولار المواصلات وغاز الطهي.

 وأوضح أنه من المقرر إدخال 9 شاحنات محملة بالإسمنت، و48 شاحنة محملة بالحصمة، وشاحنة واحدة محملة بحديد البناء لمشاريع وكالة الغوث.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: