إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / البيئة / البيئة الطبيعية / هزتان أرضيتان خفيفتان تضربان فلسطين

خريطة  فلسطين Map of Palestine

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هزتان أرضيتان خفيفتان تضربان فلسطين

خريطة  فلسطين Map of Palestine

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ضربت هزة ارضية بقوة ثلاث درجات ونصف على مقياس ريختر، مساء يوم الجمعة 28 شباط 2014 ، شمال فلسطين، وكان مركزها صدع الفارعة الكرمل، دون تسجيل اضرار مادية او اصابات بشرية .

وأفاد شهود عيان من مناطق فلسطينية متعددة من مواطنين فلسطينيين في محافظتي نابلس وطوباس بأنهم شعروا بهزة ارضية متوسطة ضربت المنطقة.

وأبلغ المواطنون أنهم شعروا بهزة استمرت لثلاث ثواني تحركت خلالها معظم محتويات منازلهم ما خلق بين المواطنين حالة من الخوف والذعر.

كما ضربت هزة ارضية فلسطين صباح اليوم السبت 1 آذار 2014 ، عند الساعة 6:19 دقيقة ، وافاد مواطنون من قرية عزموط بمحافظة نابلس بأنهم شعروا بالهزة الارضية الصباحية هذا اليوم السبت حيث ماجت الارض والمباني لبرهة من الوقت ولم ينجم عنها أية أضرار في الممتلكات .

من جهته، قال الدكتور جلال الدبيك مدير مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل التابع لجامعة النجاح الوطنية بنابلس إن الهزة الأرضية التي وقعت كانت على عمق 3 كم فقط وبأنها وقعت على صدع الفارعة الكرمل وشعر بها سكان نابلس والأغوار كونها قريبة من الصدع وقوتها 3 إلى 3:30 درجة على مقياس ريختر.

وتصنف عادة الهزات الأرضية التي تكون قوتها أقل من 5 درجات حسب مقياس ريختر بالضعيفة أو الخفيفة، وبالتالي لا تتأثر المباني بمثل هذا النوع من الزلازل.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر البيئة الأول بالخرطوم يختتم أعماله بمشاركة 32 دولة

الخرطوم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: