إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الفتاوى الإسلامية / الشيخ د. صلاح البدير إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة يفند فتوى عمر مكرم بشأن الزوجة الاخوانية

الشيخ د. صلاح البدير إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة

المدينة المنورة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الشيخ د. صلاح البدير إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة يفند فتوى عمر مكرم بشأن الزوجة الاخوانية

الشيخ د. صلاح البدير إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة

المدينة المنورة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تداولت مواقع إلكترونية تصريحات للشيخ الدكتور صلاح البدير إمام وخطيب الحرم النبوي الشريف يهاجم فيها فتوى مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بتطليق الزوجة “الإخوانية”.

وقال البدير ـ وفق ما نسب له ـ “فتوى تطليق الزوجة الإخوانية التي أفتى بها مظهر شاهين أحد من ينفق عليهم النصراني نجيب ساويرس لا تصدر من مسلم فضلا عن إمام وخطيب يقف على منبر ويعلم الناس أمور دينهم ودنياهم”.

واتهم شاهين بأنه “لا يفتى إلا الفتوى التي ترضي عنه الكنيسة والعياذ بالله، ولذا فلا يجوز مطلقا لأي مسلم على وجه الأرض أن يأخذ بفتوى هذا القزم قليل الدين والعقل، فلا هذا هوا الإسلام ولا هذه هي الدعوة”.

واعتبر أنه “عار على دعاة مصر أن يصمتوا على هذا الانفلات في الفتوى ولينزعوا عن هؤلاء الشياطين أقنعة الدعاة حتى يرى المسلمون أن هؤلاء ليسو إلا صنيعة الكنيسة والمخابرات.. اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد”.

وكان شاهين أفتى عبر برنامجه (مع الشعب) على قناة (صدى البلد) بتطليق الزوجة المنتمية لجماعة “الإخوان المسلمين” بحجة أن “مصلحة الوطن والدين أهم من المصالح الشخصية”، وهو ما أثار جدلا حول الانفصال بين الزوجين بسبب مثل هذا الخلاف.

وقال “إذا تبرأت تلك الزوجة من انتمائها فأهلا وسهلا بها، أما إذا استمر ما بداخلها من أفكار إرهابية متطرفة ضد الوطن وضد الدين فقد وجب طلاقها، وتروح (تذهب) تقعد مع أبوها”، وفق تعبيره.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الإفتاء الأعلى بفلسطين يبين حكم التعارف بين الشباب والفتيات عن طريق الانترنت بهدف الزواج

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أصدر مجلس الإفتاء الأعلى بفلسطين فتوى شرعية بين حكم التعارف بين الشباب والفتيات عن طريق الانترنت بهدف الزواج في 1 تشرين الاول 2013 .