إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / إعلان حالة الطوارئ في 9 مقاطعات بولاية وستفرجينيا للاشتباه بتسرب مواد كيمياوية لشبكة المياه
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إعلان حالة الطوارئ في 9 مقاطعات بولاية وستفرجينيا للاشتباه بتسرب مواد كيمياوية لشبكة المياه

 خريطة الولايات المتحدة الأمريكية  Map of the United States of America

وست فيرجينيا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت السلطات الأميركية، حالة الطوارئ في 9 مقاطعات بولاية وستفرجينيا، بعد الاشتباه في تسرب مواد كيمياوية إلى شبكة المياه.

 وأعلن حاكم ولاية وست فرجينيا مساء أمس حالة الطوارئ فى تسع مقاطعات، نتيجة تسرب مادة كيمياوية تستخدم فى صناعة الفحم، وحدثت البقعة فى نهر “إيلك” فى “تشارلستون” عاصمة الولاية الواقعة فى شرق الولايات المتحدة وأكبر مدنها.

وجاء التسرب من صهريج تابع لشركة فريدم اندستريز في تشارلستون التي تنتج مواد كيماوية تستخدم في صناعات التعدين والصلب والاسمنت

وتسبب ذلك فى قطع المياه عن 300 ألف شخص، وأغلقت المطاعم والمقاهى، وأجبرت السكان على التكالب على شراء زجاجات المياه المعبأة من المتاجر.

وأضاف  حاكم الولاية، فى بيان “ننصح سكان وست فرجينيا فى المناطق المتضررة بعدم استخدام مياه الصنابير فى الشرب أو الطهى أو الغسل أو الاستحمام، نعطى الأولوية فى الوقت الراهن لمستشفياتنا ودور التمريض والمدارس

هذا ومن جانب آخر أعلن مسؤولو شركة المياه الأميركية بفرجينيا، أنهم غير واثقين من كون المياه أمنة

وقال جيف مكينتري رئيس شركة امريكان للمياه بوست فرجينيا في مؤتمر صحفي “لا نعرف ان المياه غير امنة لكني لا أملك ان اقول انها امنة.” وتدير الشركة أكبر محطة لمعالجة المياه في الولاية.

وقال مكينتري انه اجريت اختبارات للتأكد من مدى سلامة المياه ولكنه لم يستطع تحديد متى سيتم اعلان سلامة المياه للاستخدام الطبيعي.

وقال مكينتري ان المياه التي تحمل هذه المادة الكيماوية لها رائحة مثل العرقسوس او الينسون. وعلى الرغم من ان هذه المادة ليست قاتلة بشكل كبير فانه لم يتم بعد تحديد المستوى الذي يمكن عنده اعتبار المياه امنة.

وقالت متحدثة باسم شركة المياه ان هذه المادة يمكن ان تكون ضارة اذا تم ابتلاعها ويمكن ان تسبب تهيجا في البشرة والعين.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مثلث برمودا – 10 أسرار عن “مثلث برمودا” المُميت بمساحة 1 مليون كم2 في المحيط الأطلسي

مثلث برمودا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: