إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / استشهاد الأسير حسن الترابي في مشفى العفولة الصهيوني وتشييع جثمانة في صرة بمحافظة نابلس


نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهاد الأسير حسن الترابي في مشفى العفولة الصهيوني وتشييع جثمانة في صرة بمحافظة نابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شيع مئات المواطنين الفلسطينيين جثمان الشهيد الأسير حسن عبد الحليم الترابي الى مقبرة قرية صرة بمحافظة نابلس بعد عصر اليوم الثلاثاء  5 تشرين الثاني 2013 .
وكان الاسير الفلسطيني حسن الترابي 22 عاما ، استشهد صباح اليوم الثلاثاء 5 تشرين الثاني 2013 ، في مستشفى العفولة داخل فلسطين المحتلة حيث نقل في 16 تشرين الاول الفائت من سجن مجدو لمستشفى العفولة لخطورة وضعه الصحي جراء اصابته بالسرطان ..
واكدت مصادر محلية فلسطينية من قرية صره غرب نابلس مسقط رأس الشهيد الترابي أن ادارة المستشفى ابلغت عائلة الترابي رسميا خبر استشهاده صباح اليوم.
وكانت محامية وزارة الأسرى هبة مصالحة قالت إن الاسير ترابي مصاب بسرطان الدم وحصل معه انفجار في الأوعية الدموية وتقيؤ شديد للدماء وان حالته الصحية غير مستقرة.
وأضافت أنه يتقيأ الدماء في قسم الجراحة مما اضطر الأطباء الى نقله ثانية الى قسم العناية المركزة وإجراء الفحوصات له، وقد تبين أنه اصيب بجلطة في الاوعية الدموية في ثلاث مناطق في الجسم، وهي الرقبة والصدر والبطن، وحدث انسداد جزئي في الاوعية الدموية.
وكان محامي نادي الأسير فواز الشلودي ومحامية وزارة الأسرى هبة مصالحة، تابعا وضع الترابي خلال الايام الماضية، واكدا ان حالته الصحية في تدهور مستمر، بسبب المضاعفات التي اصيب بها من تضخم في الكبد والطحال ومشاكل في المريء، واشارا الى أن الأطباء قرروا إجراء عملية أخرى لزراعة صمام في منطقة الطحال والكبد لتخفيف ضغط الدم.
واعتقل قوات الاحتلال الصهيوني حسن الترابي من منزله في قرية صرة بتاريخ 7/1/2013، رغم اصابته بمرض السرطان، وقد تدهورت حالته الصحية قبل نحو ثلاثة اسابيع، فجرى تحويله من سجن مجدو الى مستشفى سجن العفولة، وبعد ذلك قامت سلطات الاحتلال بالغاء امر الاعتقال الصادر بحقه، ولكنه ظل في مستشفى العقولة لخطورة وضعه الصحي الى ان اعلن عن استشهاده صباح اليوم.
وباستشهاد حسن الترابي ، أحد افراد خلية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي ، يرتقع عدد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة الى 207 ويكون عام 2013 شاهد على استشهاد ثلاثة أسرى بعد الأسير الشهيد عرفات جرادات وميسرة ابو حمدية.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – استشهاد معتز بني شمسة من بيتا جنوبي نابلس برصاص المستوطنين اليهود

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: