إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / محاكمة الرئيس المصري المنتخب د. محمد مرسي والإخوان يدعون لمسيرات مليونية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

محاكمة الرئيس المصري المنتخب د. محمد مرسي والإخوان يدعون لمسيرات مليونية

الرئيس المصري المنتخب د. محمد مرسي
القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن القضاء المصري بتوجيه من سلطات الانقلاب العسكري ، من خلال محكمة استئناف القاهرة نقل محاكمة الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي والمزمع بدؤها غدًا الاثنين إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بعد أن كان مقررًا عقدها في معهد أمناء الشرطة بطره .
فقد أعلن المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة أن محاكمة الرئيس المعزول د. محمد مرسى و14 آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين فى قضية اتهامهم بالقتل والشروع فى القتل أمام قصر الاتحادية، ستجرى بداخل أكادمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.
صرح بذلك المستشار مدحت ادريس رئيس المكتب الفنى لمحكمة استئناف القاهرة، موضحا أن قرار نقل المحاكمة جاء فى ضوء قرار وزير العدل بهذا الشأن.
وتحشد قيادة الانقلاب العسكري بمصر نحو 20 الف شرطي وجندي مصري لحراسة عملية محاكمة الرئيس المنتخب مرسي يوم الاثنين 4 تشرين الثاني – نوفمبر 2013 .
وقالت جماعة الاخوان المسلمين من مصدر بالقيادات القاعدية لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، إن المعلومات التي وصلت إليه من مسئولي الدوائر الإخوانية ، أن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري وضع خطة للتظاهر المليوني بعدد من الميادين بالعاصمة وأمام القصور الرئاسية (الاتحادية والقبة وعابدين) بالتزامن مع محاكمة الرئيس المصري المنتخب د. مرسي.
وأشار المصدر في مقابلة مع الصحيفة، إلى أن المظاهرات ستتجه نحو عدة مناطق حيوية مثل المحكمة الدستورية العليا، ومقر وزارة الدفاع، ومبنى المخابرات الحربية بجانب تواصل مظاهرات الطلاب في الجامعات، وخاصة جامعة الأزهر.
وقال المصدر إن تعليمات مشددة صدرت لأنصار الرئيس مرسي بتجنب الصدام وأي احتكاك مع قوات الأمن، مشيرًا إلى أنه إذا حاولت قوات الأمن منع التظاهر أمام مقر المحاكمة، فسيتم التظاهر والاحتشاد في أقرب مكان لها من دون صدام، مضيفًا أن المسيرات سوف تتجه صوب معهد أمناء الشرطة اليوم (الأحد) للمبيت حتى يوم غد (الاثنين)، بالإضافة إلى التظاهر أمام قنصليات وسفارات مصر في دول العالم التي توجد فيها الجماعة بكثافة، لتوجه رسالة للعالم أن الشعب المصري يرفض المحاكمة.
من جهتها ، قالت وكالة أنباء “اﻷسوشيتد برس” إن سلطات الانقلاب العسكري تحاول من خلال محاكمة الرئيس محمد مرسي إغلاق ملف رئاسته وإيصال رسالة للمجتمع الدولي بأن خارطة الطريق تسير في طريقها، إلا أنهم في الحقيقة يضاعفون من مشاكلهم وهمومهم.
وأشارت إلى أن الرئيس مرسي سيستغل المحاكمة لتوجيه ﻻئحة اتهامات ضد الانقلابيين والتأكيد على أنه ما زال الرئيس الشرعي للبلاد، مضيفةً أن غيابه عن المحاكمة سيزيد من الشكوك حول عدم نزاهة تلك المحاكمة التي يعتبرها خبراء حقوقيون مشكوكًا في نزاهتها بالفعل وتعتبر محاكمة انتقامية أكثر من كونها محاكمة عادلة.
وتحدثت عن أن الانقلابيين يحاكمون مرسي في ظل نظام قضائي اصطدم بقياداته أكثر من مرة؛ مما يجعل محاكمته انتقامية في ظل حملات قمعية مستمرة ضد أنصاره.

وفيما نص البيان الصادر عن جماعة الإخوان المسلمين حول الزحف إلى الشعبي محاكمة الرئيس المنتخب د. محمد مرسي في 4 / 11 / 2013
بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الشعب المصري العظيم ..
يبدو أن القدر قد اختاركم لتكونوا مثلا للعالم أجمع في الصبر والصمود والتضحية والإصرار على انتزاع الحرية والعزة والكرامة من بين أنياب الخونة والمتآمرين عليكم من قوى الشر والطغيان في الداخل والخارج .
أيها الشعب العظيم ..
إن الانقلابيين الإرهابيين الدمويين لم يكتفوا باختطاف وإخفاء الرئيس الشرعي الذي يمثل الإرادة الشعبية الحرة والذي انتخبه الملايين باعتباره الرئيس المدني الأول، وإنما وصل بهم الطغيان إلى تقديمه للمحاكمة بتهم ملفقة يوم الإثنين 4/11/2013م وهى جرأة على الحق وقلب للحقائق والأوضاع، فالخيانة تحاكم الأمانة، والديكتاتورية تحاكم الديمقراطية، والفساد يحاكم الإصلاح والنزاهة، والسفاحون القتلة يحاكمون الشهداء والضحايا، والعملاء يحاكمون الوطنيين، والانقلابيون الدمويون يحاكمون إرادة الشعب .

إن الرئيس محمد مرسي لم يعد شخصا عاديا، وإنما صار رمزا لمبادئ وقيم سامية راقية أقامتها البشرية عبر عشرات الأجيال ومن خلال آلاف التضحيات، وأصبحت مفخرة لكل من يحترمها ويلتزم بها، والآن يريد الانقلابيون الفاشيون وضع هذه المبادئ والقيم في السجون خلف القضبان، لكي تخلو لهم مصر يعيثون فيها فسادا ونهبا واستبدادا .
لكن يقيننا أن الشعب المصري البطل لن يترك حريته وكرامته وقيمه وإنما سيزحف إلى المحاكمة الظالمة العابثة ليثبت للعالم أجمع أنه شعب يأبى الضيم ولا يمكن أن يتنازل عن إرادته وشرعيته مهما طال الزمن وكان الثمن .

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)
الإخوان المسلمون

القاهرة فى : 29 من ذي الحجة 1434هـ الموافق 3 من نوفمبر 2013

الاسلام هو الحل - شعار ( الإخوان المسلمون - وأعدوا )

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باريس – عودة متوقعة لرئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري إلى فرنسا

باريس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: