إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / كتائب الشهيد القسام تسقط طائرة استطلاع صهيونية واكتشاف منظومة تجسس على المقاومة الفلسطينية بغزة

خريطة قطاع غزة بفلسطين Map of Gaza Strip

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كتائب الشهيد القسام تسقط طائرة استطلاع صهيونية واكتشاف منظومة تجسس على المقاومة الفلسطينية بغزة

خريطة قطاع غزة بفلسطين Map of Gaza Strip

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس بأنها استولت على طائرة استطلاع صهيونية سقطت ظهر اليوم الأحد 3 تشرين الاول 2013  شرق جباليا شمال قطاع غزة.
وأكد الجيش الصهيوني ( الإسرائيلي ) سقوط إحدى طائراته الاستطلاعية فوق غزة، مشيرًا إلى أنه جاري التحقيق في الحادثة.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” نقلا عن ناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرة إستطلاع من نوع “راكب السماء” تحطمت داخل القطاع نتيجة خلل فني.
وتعتبر هذه الطائرة من الطائرات الصغيرة التي يستخدمها قادة الكتائب العسكرية الصهيونية ، وهي من تصنيع شركة “البيت” للصناعات العسكرية، ومعدة لجمع المعلومات الميدانية، ويبلغ وزنها 7 كيلوغرامات ومزودة بكاميرات.

وذكرت الانباء أن الطائرة سقطت في أرض خالية على بعد نحو 500 متر من الشريط الحدودي إلى الشرق من جباليا، وذلك الساعة 9.30 صباحا، وجرى العثور عليها الساعة 12.15 ظهرا.
وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام أعلنت في يناير 2007 استيلاءها على طائرة استطلاع من النوع الذي يحمل ثلاث كاميرات تصوير، ويبلغ طولها 120 سنتمترا وعرضها نحو السبعين سنتمترا، ويستخدم الاحتلال هذه الطائرات بهدف تنفيذ عمليات اغتيال بحق عناصر المقاومة، وكانت تعتبر الأكثر تطورا من نوعها؛ ويمكنها حمل صواريخ صغيرة الحجم.
من جهة ثانية ، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام ، الذراع العسكري لحركة حماس أنها كشفت جزءا مهما من منظومة التجسس التي يستخدمها الاحتلال الصهيوني ضد المقاومة الفلسطينية .
وقال ابو عبيدة الناطق الاعلامي باسم كتائب القسام في مؤتمر صحفي عقد عصر يوم الجمعة  الفائت ( 1 تشرين الاول الجاري ) :”حاول الاحتلال ليلة أمس ترميم جزء من هيبته الضائعة وتسجيل إنجاز استعراضي شرق خانيونس، فتوغل تحت جنح الظلام لمسافة 250 متراً، بثمان جرافات، وثلاث دبابات، وحفارات ضخمة ، ولم يضع في حسبانه بأن مقاومي القسام جاهزون للتصدي لهذا العدوان، فوقع جنود الاحتلال في كمين محكم أعدّته لهم كتائب القسام، فأوقعت فيهم خسائر محققة، اعترف العدو بقسوتها”.
وبين ابو عبيدة ان القوات الاسرائيلية تفاجأت بالكمين فقامت بقصف نقطة لمجموعة من مرابطي القسام، مما أدى إلى استشهاد القسامي ربيع بركة.
وأكد ابو عبيدة على أن أي توغل اسرائيلي أو عدوان على الشعب الفلسطيني، لن يمر دون حساب، وأن أرض غزة ستظل كما كانت دوماً مقبرة للغزاة”.
وقال ابو عبيدة ان الكتائب لن تقبل أن يجوّع الشعب وأن يبقى في الظلام الدامس، وأن يحارب في أبسط حقوقه البشرية، محذرا من براكين غضب قادمة لن يتوقعها لا عدو ولا صديق إذا بقي الشعب الفلسطيني تحت هذا الحصار.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الناصرة – اضراب المدارس فوق الابتدائية في 36 بلدة بالداخل الفلسطيني المحتل

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: