إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإستيطان اليهودي / الإعلان عن 5 مستوطنات يهودية جديدة بالنقب ( عومريت – غبعوت – عدريم – تلم – تلما وتلباة )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الإعلان عن 5 مستوطنات يهودية جديدة بالنقب ( عومريت – غبعوت – عدريم – تلم – تلما وتلباة )

النقب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعدت وزارة البناء والإسكان الصهيونية المخطط الجديد لإقامة خمسة مستوطنات يهودية في المنطقة الواقعة بين مدينتي بئر السبع وديمونا في الجنوب، وستقدمه للحكومة الصهيونية بغية المصادقة عليه، ويأتي ضمن مقترحات تطوير الاستيطان اليهودي في الضواحي، كما ذكرت صحيفة هآرتس في عددها الصادر أمس الأحد.

وذكرت الصحيفة أنه وقبل مصادقة الحكومة العبرية على المخطط الاستيطاني أطلقت وزارة البناء والإسكان ( الإسرائيلية ) أسماء على المستوطنات الخمس وهي : عومريت، غبعوت، عدريم، تلم، تلما وتلباة.
وفي أعقاب ذلك أعلنت منظمة حماية البيئة عن معارضتها الشديدة للمخطط كونه يمس بالمناطق الخضراء المفتوحة، وسيؤدي إلى إضعاف المنطقة اقتصادياً.
ونقلت الصحيفة عن نائب المدير العام للمنظمة ، “خسارة أن تقوم الحكومة ووزارة البناء والإسكان بالانشغال طوال الوقت في خطط إقامة مجالس سكانية جديدة بدلاً من حل المشكلة الحقيقية المتمثلة في إعطاء رد حقيقي للضائقة السكانية”.
إلى ذلك أعرب المجلس الإقليمي للتخطيط والبناء (إحدى الجهات الواجب مصادقتها على المخطط)، في الأعوام الأخيرة عن معارضته لبناء المستوطنات الجديدة بسبب تشجيع استغلال الناجع للسكان في الأماكن المأهولة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – بنيامين نتنياهو يتفاخر بإنشاء “عميحاي” المستوطنة اليهودية الجديدة بالضفة الغربية المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: