إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / استشهاد المقاوم الفلسطيني “محمد رباح عاصي ” من قرية بيت لقيا غرب رام الله برصاص الاحتلال الصهيوني

خريطة محافظة رام الله والبيرة

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهاد المقاوم الفلسطيني “محمد رباح عاصي ” من قرية بيت لقيا غرب رام الله برصاص الاحتلال الصهيوني

خريطة محافظة رام الله والبيرة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهد المقاوم الفلسطيني  “محمد رباح شكري عاصي “28 عاماً” من قرية بيت لقيا غرب رام الله صباح اليوم الثلاثاء 22 تشرين الاول 2013 ، بعد ان دارت اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات الاحتلال الصهيوني ومواطنين نجحوا بالفرار من القرية اثناء محاولة اعتقالهم، الى منطقة مجاورة.
وكانت قوات الاحتلال  اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء قرية بلعين غرب رام الله، ودارت مواجهات داخل القرية بين جنود الاحتلال والمواطنين حتى ظهر اليوم .

وأفادت الانباء أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت القرية فجر اليوم ، ووضعت حواجز على كافة الطرق الرئيسة والفرعية، وأعلنت القرية منطقة عسكرية مغلقة ومنعت التجول في الجهة الشرقية للقرية.

وأضافت الانباء : “أن اشتباكات متبادلة كثيفة بالرصاص الحي وقعت بين قوات الاحتلال ومواطنين من قرية كفر نعمة نجحوا بالفرار من قوات الاحتلال الى المنطقة المحاذية لقرية بلعين بين اشجار الزيتون، موضحة بان اطلاق النار ما زال متواصل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين عبد الله ابو عادي وويليام ابو عادي من كفر نعمة”.

وذكر “ان الاحتلال يحاصر المواطنين الذين نجحوا بالفرار، في كهف بين اشجار الزيتون بالقرب من بلعين وهناك تدور الاشتباكات المسلحة”، مضيفا ” أن اشتباكات عنيفة تدور الان في قرية بلعين بين المواطنين وقوات الاحتلال، التي اطلقت قنابل الغاز بكثافة صوب المواطنين وطلبة المدارس المحتجين على منعهم من الوصول للمدارس”.

وذكرت مصادر اعلامية فلسطينية أن المقاوم الذي ارتقى شهيداٍ فجر اليوم الثلاثاء هو “محمد رباح شكري عاصي “28 عاماً” من مواليد عام 1985م ، من قرية بيت لقيا وكان مطلوباً للاحتلال، على خلفية تفجير الحافلة الصهيونية خلال معركة حجارة السجيل والتي تبنتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس .

وأضافت المصادر، أن الشهيد انهى التوجيهي عام 2004م ، ولم لم يلتحق بالجامعة من كثرة السجون حيث اعتقل عدة مرات “.

وأكدت المصادر أن الشهيد عاصي التحق في صفوف كتائب الشهيد عز الدين القسام عام 2012م، وعمل مع خلية حركة حماس التي كان مؤسسها الاسير أحمد دار موسى والتي عملت على تفجير باص تل ابيب ابان العدوان الأخير على غزة”.
وتفصيلا ، استشهد الشاب محمد عاصي من قرية بيت لقيا، وأصيب عدد من المواطنين بجروح، جراء المواجهات الدائرة الآن بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان في المنطقة الشرقية من محافظة رام الله الواقعة بين قرية كفر نعمة وبلعين.

وأكد شهود عيان كان متواجدا  في المكان، استشهاد الشاب عاصي، مشيرين لرفض  قوات الاحتلال تسليم جثمانه، أو حتى اقتراب طواقم الاسعاف ووسائل الإعلام من محيط المكان.
وقالوا إن ذوي الشهيد حاولوا  استرداد جثمانه، ولكن قوات الاحتلال منعتهم ونقلته إلى إحدى الجيبات العسكرية المتمركزة في المكان.
بالتزامن مع ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا، أربعة مواطنين من قرية كفر نعمة، عقب مداهمة المنطقة الشرقية الواقعة بين القرية وبلعين.
وأفاد المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة في حديث صحفي ، بأن مواجهات اندلعت منذ ساعات الصباح بين قوات الاحتلال والشبان في هذه المنطقة، وسط  إطلاق مكثف لقنابل الغاز والصوت، أسفرت عن اعتقال المواطنين الأربعة، عرف منهم: محمد إبراهيم السايس(32 عاما)، وعبد الله أبو عادي في العشرينات من عمره.
وأضاف ‘أن دوريات كبيرة من الجيش وعشرات الجيبات العسكرية وجرافة وسيارات إسعاف ووسائل إعلام إسرائيلية تواجدت في المكان” ، مشيرا إلى أن المواجهات لازالت دائرة حتى اللحظة، بعد منع هذه القوات للطلبة من التوجه لمدارسهم’.
وأوضح أبو رحمة ‘أن قوات الاحتلال استهدفت عاملي بناء في مئذنة مسجد قرية بلعين بقنابل الغاز، في إشارة إلى ضراوة العملية العسكرية في تلك المنطقة’.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – استشهاد معتز بني شمسة من بيتا جنوبي نابلس برصاص المستوطنين اليهود

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: