إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الكنيست العبري / أفيغدور ليبرمان يستبعد توقيع اتفاقية سلام مع الفلسطينيين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أفيغدور ليبرمان يستبعد توقيع اتفاقية سلام مع الفلسطينيين

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
طالب رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست العبري أفيغدور ليبرمان، السلطة الفلسطينية بإجراء تعديلات جذرية للمناهج التعليمية الفلسطينية، لإنشاء ما أسماه “جيل السلام”.
وقال ليبرمان، في مقابلة مع الإذاعة العبرية صباح يوم الأحد 20 تشرين الاول 2013 : “يتعين على إسرائيل أن تطالب السلطة الفلسطينية بتعديل جهازها التعليمي بصورة جذرية”، مشيرًا إلى أن “الكتب المدرسية الفلسطينية لا تتضمن أي خارطة لدولة إسرائيل ولا تتطرق بالمرة إلى المحرقة النازية”.
وكرر وزير الخارجية الصهيوني السابق موقفه المستبعد للتوصل إلى اتفاق سلام دائم مع السلطة الفلسطينية، وقال: “ما من جدوى في السعي الآن إلى تسوية دائمة مع الفلسطينيين، ويجب التركيز على تعزيز التعاون مع الفلسطينيين في المجالين الاقتصادي والأمني”، مشيرًا إلى أن “عباس ليس شريكًا لتحقيق السلام”.
وشدد ليبرمان على أنه “لن يكون من الممكن الشروع في مفاوضات حقيقية حول تسوية دائمة، إلا بعد بدء الفلسطينيين بتربية الجيل الناشئ على السلام”.
من جانبه ، أعلن نائب وزير الجيش ( الإسرائيلي ) داني دانون، من حزب “ليكود” الحاكم، رفضه القاطع لفكرة قيام دولة فلسطينية، مؤيدًا بذلك موقف وزير الاستيطان أوري أريئيل من من حزب “البيت اليهودي” بشأن رفض قياد دولة فلسطين.
فقد أعلن دانون عن رفضه المطلق لفكرة قيام دولة فلسطينية، متعهدًا في ختامي تضامني مع مستوطنات الضفة الغربية عُقد في مستوطنة “رمات غان” الليلة الماضية ونقلت الإذاعة العبرية مقتطفات من الخطاب صباح اليوم الجمعة، أن حزب الليكود لن يوقع أي اتفاق مرحلي مع الفلسطينيين، كما قال.
وكان وزير الاستيطان بناء والإسكان أوري أريئيل من حزب (البيت اليهودي) الديني اليميني بأنه لن يتم أبدا إقامة دولة أخرى إلى الغرب من نهر الأردن أو تقسيم مدينة القدس، مشددًا على أنه يرفض من الأساس مبدأ حل الدولتين، وفكرة قيام دولة فلسطينية، حسب تعبيره.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مقاطعة النواب العرب بالكنيست لخطاب بنيامين نتنياهو

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: