إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإقتصاد العبري / د.كارنيت فلوج أول سيدة يهودية تعين لمنصب محافظ بنك ( إسرائيل )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

د.كارنيت فلوج أول سيدة يهودية تعين لمنصب محافظ بنك ( إسرائيل )

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، ووزير المالية يائير لابيد يوم الأحد 20 تشرين الاول 2013 ، عن تعيين د.كارنيت فلوج لمنصب محافظ بنك ( إسرائيل ) ، لتكون بذلك أول سيدة تشغل هذا المنصب.

وكان محافظ بنك ( إسرائيل ) السابق ستانلي فيشر قد أوصى قبيل إنهاء فترة ولايته بتعين فلوج في المنصب، وذلك بسبب خبرتها وشغلها للمنصب خلال فترات غياب فيشر عن ( إسرائيل ) .
ويذكر أن رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو كان قد أوصى بتعين يعقوب فرنكل لهذا المنصب، إلى أن الكشف عن قضية اعتقاله في مطار هونج كونج منذ عدة سنوات بتهمة سرقة من مطار هونج كونج حالت دون تعينه.
وولدت فلوج في بولندا في عام 1955، وهاجرت إلى إسرائيل مع والديها عندما كان عمرها ثلاث سنوات، وحصلت على درجة الماجستير في الاقتصاد عام 1980 في الجامعة العبرية في القدس، وحصلت على الدكتوراه في الاقتصاد في جامعة كولومبيا في عام 1985.
وعملت فلوج كخبيرة اقتصادية في صندوق النقد الدولي، وفي عام 1988 عادت إلى ( إسرائيل ) وانضمت إلى قسم الأبحاث في بنك إسرائيل، وفي عام 1997 عينت في منصب  مساعد مدير إدارة البحوث في البنك. وفي عام 2001 عينت مديرا للإدارة، وأصبح عضوا في إدارة العليا للبنك. وتم تعيينها نائباً لمحافظ بنك ( إسرائيل ) في عام 2011.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حيفا – مخاوف من مقتل عشرات آلاف اليهود في حالة إصابة سفينة غاز الأمونيا بخليج حيفا

حيفا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: