إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / البيئة / البيئة الطبيعية / هزة أرضية تضرب طبرية وصفد والناصرة شمال فلسطين المحتلة

فلسطين  - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ضربت هزة أرضية خفيفة فجر اليوم السبت، 19 تشرين الاول 2013 ، مناطق قريبة من بحيرة طبريا وبحيرة الحولة وهضبة الجولان وصفد والناصرة شمال فلسطين المحتلة، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.

هزة أرضية تضرب طبرية وصفد والناصرة شمال فلسطين المحتلة

فلسطين  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ضربت هزة أرضية خفيفة فجر اليوم السبت، 19 تشرين الاول 2013 ، مناطق قريبة من بحيرة طبريا وبحيرة الحولة وهضبة الجولان وصفد والناصرة شمال فلسطين المحتلة، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.
وقالت وسائل إعلامية صهيونية، إن الهزة ضرت شمال فلسطين المحتلة في تمام الساعة 2:30 فجرًا ما تسبب بحالة من الفزع والخوف الشديد صفوف سكان المناطق القريبة.

وذكر المعهد الجيوفيزيائي الصهيوني أن مركز الزلزال كان في بحيرة طبريا بدرجة 3.6 على مقياس ريختر، وأنه استمر لدقائق طويلة.

وكانت هزة أرضية وقعت في الثاني عشر من الشهر الجاري، ضربت مناطق فلسطينية ومصرية، بدرجة 6.7 على مقياس ريختر، وتبين حينها أن مصدرها جزيرة كريت وتبعها ثلاثة هزات ارتدادية.

الى ذلك ، شعر الفلسطينيون مساء السبت 12 تشرين الاول 2013 ، أيضا بهزة أرضية خفيفة جراء زلزال ضرب عمق البحر الأبيض المتوسط على بعد 70كم من غرب جزيرة “كريت” اليونانية بقوة 6.4 على مقياس ريختر بعمق 15 كم واستمرت من 10 – 15 ثانية.

وتأثرت مناطق شمال مصر بالهزات الارتدادية التي تبعت الزلزال، حيث كانت ذات أثر بسيط لم يشعر به الكثير من المواطنين كما حدث في قطاع غزة.

كما أكدت مواقع صهيونية أن المواطنين الفلسطينيين واليهود بمناطق “نتانيا” وشمال “تل أبيب” شعروا بهزة أرضية لثوانٍ معدودة.

وقال مدير وحدة علوم الأرض وهندسة الزلازل في جامعة النجاح جلال الدبيك: إن الزلزال ضرب الأراضي اليونانية في جزيرة كريت بقوة 6.4  بمقياس ريختر في تمام الساعة  3:10 دقيقة”.

وأوضح الدبيك أن قرب المسافة ما بين فلسطين و اليونان أتاح المجال للشعور بالزلزال، رغم اختلاف نسبته من منطقة لأخرى أو حسب أماكن تواجد المواطنين، حيث يشعر بها على الأغلب المتواجدون في مبان مرتفعة أو مبان  قائمة على أرض طينية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر البيئة الأول بالخرطوم يختتم أعماله بمشاركة 32 دولة

الخرطوم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: