إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / بنيامين نتنياهو يدعو الدول الغربية إلى شنّ ضربة عسكرية استباقية ضد إيران
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بنيامين نتنياهو يدعو الدول الغربية إلى شنّ ضربة عسكرية استباقية ضد إيران

رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وجّه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، دعوة للدول الغربية إلى عدم التخلّي عن شنّ ضربة عسكرية استباقية ضد إيران التي يشكّل مشروعها النووي تهديداً لأمن الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) ، وفق تصريحاته.

وقال نتنياهو في خطاب ألقاه الأربعاء الفائت في البرلمان العبري  “الكنيست” بمناسبة مرور 40 عاماً على حرب تشرين الاول – أكتوبر عام 1973، “إنه لا ينبغي الاستهتار بالتهديدات ضد إسرائيل، أو التخلي عن ضربة استباقية ضد إيران من البداية”، كما قال.
وأضاف “إن المفاهيم التي اكتسبناها خلال الحروب التي خضناها تعلّمنا عدم الاستهانة بالتهديدات وكذلك عدم تجاهل مؤشرات الخطرة؛ وهو ما يعني أنه في هذه اللحظات يجب أن نمنع أنفسنا من التنازل عن أي ضربة استباقية أو وقائية قد توجهها إسرائيل ضد إيران”، على حد تقديره.
واستدرك نتنياهو، بالقول “ليس من الضروري أن تكون كل مرة ضربة استباقية كهذه ويجب التفكير بخطوات يمكن أن تبعدنا عن تلك المواجهة بشكل مدروس وعناية”، محذراً في الوقت ذاته من الردود الدولية على أي خطوة “لا تتناسب مع دفع الدماء ثمنا لها”، حسب تعبيره.
وأكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن قرار خوض حرب استباقية سيكون من أصعب القرارات التي ستصادق عليها حكومته؛ لكون أنه لن يكون بمقدورها توقّع نتائج هكذا حرب، على حد تأكيده.
وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع انطلاق المفاوضات بين طهران والدول الغربية في جنيف، بشأن المشروع النووي الإيراني.
من جهته ، اكد سفير الولايات المتحدة لدى ( اسرائيل ) دان شابيرو دعم واشنطن المطلق لحق ( اسرائيل ) في الدفاع عن نفسها واستنكر الممارسات “الارهابية” الفلسطينية في قطاع غزة.
وذكرت الاذاعة العبرية ان شابيرو ادلى بهذه التصريحات خلال تفقده أمس الخميس النفق الذي حفرته تنظيمات فلسطينية “ارهابية” من قطاع غزة الى المستوطنات اليهودية في منطقة قرية عين هشلوشا التعاونية، لغرض ارتكاب اعتداءات ضد اهداف صهيونية ( اسرائيلية ) .
يشار الى ان صحيفة “هآرتس ” العبرية ذكرت الاحد الماضي ان الجيش الصهيوني ( الإسرائيلى ) ، فجر نفقا مفخخا على حدود غزة..
وقال وزير الحربية الصهيوني موشيه يعالون في بيان إن اكتشاف النفق ادلى الى منع محاولات لالحاق الاذى بمدنيين يهود ( إسرائيليين ) يقيمون قرب الحدود وبقوات الجيش الصهيوني في المنطقة، وحمل حركة “حماس” التي تحكم غزة مسؤولية حفر النفق.
وفي اعقاب ذلك اعلنت وقف عمليات تسليم قطاع غزة مواد البناء،. كانت ( اسرائيل ) ، قد سمحت في الشهر الماضي بتسليم الإسمنت والحديد المخصص للقطاع الخاص في الأراضي الفلسطينية.
وكانت ( إسرائيل ) ، أوقفت تسليم هذه الشحنات عندما استولت “حماس” على قطاع غزة في حزيران (يونيو) 2007، بمبررات الخشية من أن تستخدم لبناء أنفاق تنطلق منها هجمات ضد الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل ابيب – جولة رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو إلى الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك والولايات المتحدة

تل ابيب – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: