إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / البيئة / البيئة الطبيعية / الاحوال الجوية : عبور كتلة هوائية باردة إلى فلسطين 18 – 21 / 10 / 2013

الاحوال الجوية ( الطقس )

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحوال الجوية : عبور كتلة هوائية باردة إلى فلسطين 18 – 21 / 10 / 2013

الاحوال الجوية ( الطقس )

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت دائرة الأرصاد الجوية إن الجو يكون اليوم الجمعة 18 تشرين الاول 2013 ، غائماً إلى غائم جزئي، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على مختلف المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.
وأضافت أن الجو يكون يوم السبت 19 تشرين الاول الجاري غائما إلى غائم جزئي وباردا نسبيا، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

فيما يكون الجو يوم الأحد 20 تشرين الاول الجاري ، صافيا إلى غائم جزئي، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الاثنين 21 تشرين الاول الجاري ، يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
الى ذلك ، من المتوقع أن تضرب كتلة هوائية باردة المنطقة عبر تركيا، بحيث يصيب منخفض جوي فلسطين يومي الجمعة والسبت.
وأشار موقع طقس فلسطين إلى أن انخفاضا واضحا سيطرأ على درجات الحرارة، بالإضافة الى هطول زخات من الأمطار في فترات متفرقة نتيجة المنخفض الجوي.
وقال:” من المتوقع أن تتركز فرص الهطول في الساحل الفلسطيني بادئ الأمر، في حين تنتقل الى المناطق الشمالية والوسطى على فترات يوم الجمعة مع فرصة لحدوث العواصف الرعدية، مع تركز الهطول شمال غرب البلاد بالإضافة الى المرتفعات الغربية في الضفة.
وتوقع أن تكون كميات الهطول في الشمال جيدة، ولكنها دون ذلك في بقية المناطق، وتبقى الفرصة واردة للهطول يوم السبت 19 تشرين الاول 2013 م .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر البيئة الأول بالخرطوم يختتم أعماله بمشاركة 32 دولة

الخرطوم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: