إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الشؤون العسكرية / الطائرة الايرانية بدون طيار “شاهد 129” قادرة على الوصول إلى تل أبيب

طهران - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال قائد القوات الجوية والفضائية التابعة للحرس الثوري الايراني العميد أمير علي حاجي زادة إن الطائرة بدون طيار "شاهد 129" من انتاج بلاده قادرة على الوصول إلى تل أبيب.

الطائرة الايرانية بدون طيار “شاهد 129” قادرة على الوصول إلى تل أبيب

طهران – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال قائد القوات الجوية والفضائية التابعة للحرس الثوري الايراني العميد أمير علي حاجي زادة إن الطائرة بدون طيار “شاهد 129” من انتاج بلاده قادرة على الوصول إلى تل أبيب.

وأضاف أن إيران تعكف حاليا على انتاج العشرات من الطائرات بدون طيار، المماثلة لطائرة “RQ170” الأمريكية التي كانت قد سقطت في الأراضي الايرانية قبل عامين.
ونقلت وكالة أنباء فارس عن حاجي زادة قوله “ان قدرات الطائرات الايرانية بلا طيار بلغت حداً يمكّنها التحليق وصولاً إلى الأراضي المحتلة، وان طائرة شاهد 129 يمكنها التحليق إلى عمق تل ابيب”.
واعتبر حاجي زادة أن ” اقتناص طائرة آر كيو 170 “الأميركية” جاء بعناية ربانية”، لافتاً إلى ان هذه الطائرة بلا طيار تتمتع بنظام تخفي خاص (غير قابلة للرصد بواسطة الرادارات)، ودرجة حرارتها مساوية لدرجة حرارة البيئة، وصوتها منخفض جداً، وأشار إلى أن ايران تعكف على انتاج العشرات منها.
وكانت إيران أعلنت عام 2011 أنها أسقطت طائرة أميركية من دون طيار من نوع آر كيو 170 فيما تقول واشنطن إن الطائرة تعطلت وتحطمت وحدها.
وقال حاجي زادة إن إيران ليست بحاجة الى صواريخ عابرة للقارات، وأوضح ” اليوم نمتلك تقنية تصنيع هذه الصواريخ نظراً لإرسال الاقمار الصناعية الى الفضاء، إلاّ أن أعداءنا قريبون منا ولا حاجة لنا لصرف نفقات طائلة لاستهدافهم”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروكسل – هل هناك إتجاه لتأسيس “جيش الاتحاد الأوروبي” ؟

بروكسل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: