إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجمعيات الفلسطينية / فعاليات جمعية التضامن الخيرية خلال الأيام العشر الاولى من تشرين الاول 2013

د. علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
في إطار المساعدات التي تقدمها جمعية التضامن الخيرية مع اقتراب عيد الاضحى المبارك وحلول فصل الشتاء، باشر قسم الأيتام بتوزيع الملابس  للأيتام المسجلين في الجمعية, حيث شملت الملابس جميع الأطفال الايتام وامهاتهم.

فعاليات جمعية التضامن الخيرية خلال الأيام العشر الاولى من تشرين الاول 2013

د. علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
في إطار المساعدات التي تقدمها جمعية التضامن الخيرية مع اقتراب عيد الاضحى المبارك وحلول فصل الشتاء، باشر قسم الأيتام بتوزيع الملابس  للأيتام المسجلين في الجمعية, حيث شملت الملابس جميع الأطفال الايتام وامهاتهم.

وأفاد د.علاء مقبول رئيس الجمعية بان ذلك بتبرع سخي وكريم من عدد من أهل الخير والتجار في مدينة نابلس ،وتم توزيع الملابس في مقر الجمعية ضمن تشكيلة واسعة من الموديلات والألوان لتلاءم جميع الأذواق بحيث لبت جميع احتياجات الايتام بمختلف فئاتهم العمرية وساعدت أمهاتهم على تخطي الصعاب التي تحول دون شرائهم لملابس في ظل الغلاء المعيشي وضعفهم المادي.
وأكد الدكتور علاء مقبول على أهمية توفير الدعم المعنوي والمادي للأيتام و المحتاجين لما فيه من تأثير ايجابي ومساعدتهم على تجاوز المحن وهدا ما تسعى الجمعية إليه لتلبية كل ما يلزم المستفيدين.
وتقدم د.مقبول وأعضاء الهيئة بجزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم بالتبرع وساعد الأيتام والمحتاجين المسجلين في الجمعية.
وفتح د.علاء مقبول باب التبرع بالاضاحي للعام 2013 ودعا اهل الخير للتوجه للتبرع بالاضاحي لما فيها من خير على الايتام والأجر والثواب العظيمين .
جمعية التضامن تنفذ صرفية المناصرة  باكثر من 120 الف دينار
أعلنت جمعية التضامن الخيرية عن البدء بتنفيذ صرفية “لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني” في الأردن عن الأشهر من 10—12-2013 وبلغت قيمة الصرفية 123184.3 دينار، وبعد أيام قليلة ستقوم الجمعية أيضا بتنفيذ صرفية الفردية للأيتام المكفولين من كفلاء محليين من محافظة نابلس وذلك عن الاشهر 7—9-2013 من ايام السنة.

وأوضح الدكتور علاء مقبول أن “هذه المبالغ ستصرف لـ( 1590 ) يتيما عن فترة ثلاث شهور، حيث ستستفيد 743 اسرة، وستوزع المخصصات عن طريق حساب المعيلين في البنك وسيبدأ الصرف لمعيلات الايتام ابتداء من اليوم .

وقد تم تجهيز هذه الصرفية , بعد أن قام فريق عمل قسم الأيتام والدائرة والمالية بتجهيز وتقسيم المبالغ وترتيب الأمور المالية، حتى يتم تنزيل هذه المبالغ كل في حسابه.

جاء ذلك بناء على التقارير الدورية للأيتام التي عمل عليها فريق عمل قسم الأيتام طيلة أيام السنة، وما يتبعها من متابعة حالة اليتيم الصحية والتعليمية والثقافية، ومتابعة أحوال أم اليتيم وأوضاعها المالية والصحية والاجتماعية.

وقال مقبول أن لجنة زكاة المناصرة ارسلت الصرفية قبيل عيد الاضحى المبارك لتخفيف العبأ على الامهات بما عليهن من مسؤوليات ومصاريف في العيد،وفيما يتعلق بالاضاحي ومع قرب حلول عيد الأضحى، بدأت الجمعية باستقبال التبرعات من الأضاحي عينا ونقدا، لتوزيعها على المستفيدين من الأيتام والعائلات المحتاجة على مستوى المدينة ومخيماتها وقراها

وقدم مقبول والهيئة الإدارية في “جمعية التضامن” وموظفات قسم الأيتام وموظفو الدائرة المالية وجموع الأيتام وعائلاتهم الشكر للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني لدعمها الدائم والمستمر للأيتام. وتقدم ايضا بالشكر والامتنان لكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية.

ودعا د.مقبول جموع المحسنين والمتبرعين الى دعم مشروع كفالات الأيتام والتبرع له، مؤكدا أن التضامن توفر لمتبرعيها منافذ متنوعة لفعل الخير وان الجمعية كثفت جهودها الإنسانية و الخيرية، للتواصل مع المحسنين والخيرين، الذين يرغبون في كفالة الأيتام والتبرع لهم والوصول إلى المستحقين من المساكين والضعفاء والمتعففين ، بتوزيع المساعدات على الأيتام و الأسر الفقيرة و المتعففة.

أيتام جمعية التضامن في رحاب جامعة النجاح الوطنية

استكمالا لتفعيل الأنشطة الداعمة للعمل الخيري ، واتباعا للخطوات المدروسة تجاه الايتام وترفيههم نفذ مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع جمعية التضامن الخيرية احتفالا للأيتام التابعين لدى الجمعية حيث كانت الفئة المستهدفة من عمر 6-14 سنة حيث بلغ عددهم 50 طفلا وطفلة .

حيث قام مجلس الطلبة في جامعة النجاح بجولة بحرم الجامعة وبعدها رسموا على وجوه الاطفال حيث كان الاطفال سعيدين جدا بذلك  ثم قدموا لهم وجبة الغذاء ,وبعدها قاموا باللعب معهم وقدموا لهم البالونات , حيث عم المكان  بالفرح السرور حين نرى ابتسامة مرسومة على شفاه الاطفال واجواء مليئة بالحب والسعادة و فقرات مع  المهرجين الذين أدخلوا بدورهم الفرح وافعموا الاطفال بالنشاط والسعادة

وفي نهاية الحفلة تم توزيع الهداياعلى جميع الأيتام وهم في طريق عودتهم لمنازلهم
وتندرج هذه الحفلة ضمن العديد من الحفلات المخطط لها بدعم من عدد كبير من المتبرعين الذين يهدفون دوماً لإدخال البهجة على قلوب الأيتام ، فإمضاء يوم بين من تبقى لهم من ذويهم خارج أسوار منزلهم هو أكبر عامل لإدخال السرور والطمأنينة لنفوسهم . وهو ما تهدف له الجمعية من خلال عملها المتواصل  والعطاء الدائم .
وحين نرى ابتسامة مرسومة على شفاه الاطفال, فإننا نجد السعادة والحب والحياة الجميلة , فأطفالنا هم فلذة اكبادنا وشمعة تنير دروبنا, فنحن نقوم بكل ما نستطيع بكتابة اسطر السعادة لكل يتيم حتى يحيا حياة كريمة .
وتقدم د. علاء مقبول رئيس الجمعية والسيدة سعاد الحجاوي رئيسة قسم الأيتام و أعضاء الهيئة الإدارية بشكرهم لمجلس الطلبة وكل من ساهم في هذا العمل ,و الذين أظهروا من جهتهم مبادرة طيبة تجاه الأيتام وجمعوهم معاً ليمضوا اوقات لن ينسوها
جهودهم المبذولة في إسعاد الأيتام وتمنوا بأن يستمر العطاء الدائم .
التضامن تنفذ صرفية الفردية وتبدأ بتنفيذ مشاريع الاضاحي
أفاد الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية أن قسم الأيتام في الجمعية بدأ بصرف الكفالات الفردية الشهرية لمجموعة من الأيتام وذلك عن الأشهر من 7—9-2013 م بمبلغ وقدره  35505دينار أردني. وهذه الصرفية مقدمة من تبرعات من أهالي الخير في محافظة نابلس وعدة محافظات أخرى ومن الكرماء الفلسطينيين خارج الوطن.

ونفذت الصرفية بعد أن أنهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير اللازمة لذلك، ويبلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 468 يتيم. وأشار د.مقبول أن هذه الصرفية تنفذ كل ثلاثة شهور تقريبا على الأيتام وذلك من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم وعن دراسة جميع ما يخصهم وذكر احتياجاتهم و شرح مفصل عن أوضاع المسكن والديون والدخل و أثاث المنزل و الوضع الدراسي لليتيم وعن حالته الصحية وحالة المعيل.

وأوضح د.مقبول انه قد تم تنفيذ الصرفيه قبيل عيد الاضحى ليتسنى لمعيلي الايتام من فك الضائقة المالية التي يعيشون فيها مع ايتامهم وليتمكنوا من شراء ما يلزم من مستلزمات العيد المبارك.

بدوره تقدم رئيس الجمعية والهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم بعظيم الشكر والامتنان لكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية وخاصة في عيد الاضحى.

جمعية التضامن تقدم طرفين صناعيين لرجل فقد ساقيه وتتكفل بعلاج أسرته
بتبرع من أهل الخير قدمت جمعية التضامن الخيرية تكاليف علاج عائلة بأكملها تبدأ من الأب العاجز الذي بترت ساقيه الاثنتين بسبب مرض السكري والأم معيلة العائلة التي أمعائها من البلاستيك و أحد نجليهما عمره البالغ 15 عام صاحب الجسد المنتفخ بسبب إصابته منذ عامين بتكسر في صفائحه الدموية والذي تكفلت الجمعية بتقديم العلاج الكامل له بمساعدة من وزارة الصحة الفلسطينية حيث تكفل وزير الصحة بعلاجه،  وابنهما الآخر الذي خضع لعملية زراعة عظام لضعف قدرته على الحركة ، و أمنت لهم الجمعية أيضا  مصروفاً شهرياً لتخفف العبء عن كاهل ابنهم الصغير ذو 14 عاما والذي يعمل كبائع جوال ليؤمن المصروف لعائلته وكما أمنت عملاً أفضل له  .
وبعد عمل زيارة ميدانية لهم تبين أن منزلهم بحاجة لعدة من الإصلاحات حيث أن المنزل يكاد يخلو من زجاج النوافذ مما يجعلهم معرضين للرياح وأمطار الشتاء وشمس الصيف الحارة ،وتكفل فاعل خير بعمل التصليحات اللازمة للمنزل من خلال الجمعية التي  تكفلت أيضا بعلاج أفراد الأسرة وتركيب أطراف صناعية للأب العاجز المبتورة الساقين  .
وعبر رئيس الجمعية عن سعادته بسرعة الاستجابة من المتبرعين الكرام حيث تبرع مجموعة من فاعلي الخير بمبلغ 16 ألف شيكل لتامين الطرفيين الصناعيين حتى يتمكن الأب من السير بعد أن فقد ساقيه وتم تامين مساعدة مالية شهرية للأسرة وعمل مناسب للابن الصغير. وتقدم  د . مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية بشكرهم للمتبرعين الكرام الذين كان لهم دور كبير في إنهاء معاناة الأسرة .
جمعية التضامن الخيرية تنفذ سلسلة من الأنشطة التوعوية

عقدت مدارس الإسلامية اجتماعات للقاء أولياء أمور الطلبة حرصاً  منها للمواصلة والتواصل ما بين المدرسة وأولياء الأمور للعام الدراسي 2013/2014م ، حيث عقدت مدرسة الإناث الإسلامية لقاءا  لأمهات الطالبات من الصف الأول وحتى الثامن الأساسي لمناقشة الأمور التعليمية والأكاديمية والرقي بمستوى الطالبات  ليكن المثل والقدوة الحسنة والتحدث عن نتائج الامتحانات اليومية والاستعداد لامتحانات الشهرين، كما حضر الاجتماع رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية ممثلة برئيس الجمعية وأعضاء اللجنة التربوية حيث بادلوا الأهل الأمور التطويرية من أجل المسيرة التعليمية. وكما عقدت إدارة المدرسة الإسلامية الأساسية  للذكور لقاء لأولياء أمور طلبتها اشتمل على جميع طلبة المدرسة الموزعين على الصفوف من الصف الأول الأساسي  و حتى الصف السابع ، و ذلك بحضور كبير من اولياء الامور . و قد استمر اللقاء من الساعة الثامنة و النصف صباحا و حتى الساعة الواحدة و النصف  ظهرا ،   حيث تم توزيع الطلبة على هذا الوقت ضمن برنامج منظم الأمر الذي أعطى أولياء الأمور نصيب كافي من الوقت لزيارة جميع المعلمين و المعلمات للاطمئنان على أوضاع أبنائهم اكاديميا و تربويا و ذلك استعدادا للامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي .
وقد قام رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول و أعضاء الهيئة الإدارية  الأستاذ سعيد هندية ، والسيدة ختام الجوهري بزيارة اللقاء و التجوال بصحبة مدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر   و تفقدوا المعلمين و المعلمات و استمعوا لأولياء الأمور الذين ابدوا شكرهم لإدارة الجمعية  و المدرسة على ما تبذلانه من جهود في خدمة المسيرة التربوية و التعليمية مثمنين دور المعلمين و المعلمات في المدرسة و جميع العاملين فيها.

وبمناسبة يوم المسن العالمي الذي يصادف 1/10/2013 نظمت المدرسة الإسلامية للإناث زيارة لدار المسنين التابعة لجمعية الهلال الاحمر في نابلس وكان في استقبالهم  عدد من المسنين والمسنات وبعدها قامت الطالبات بجولة برفقة أحد الأخصائيين بالدار لشرح نبذة مختصرة عنها وما تقوم به من خدمات اجتماعية متعددة ومعهم المشرفين والمشرفات ، وأثناء التجوال قدمت الفرقة الموسيقية الخاصة بالدار بعض الاناشيد الشعبية والوطنية وفي نهاة الزيارة قدمت نائبة المديرة شكرها وتقديرها لمديرة  المدرسة السيدة خضرة ابوعرب ولمسؤولة الكشافة علا معاني والمعلمات المرافقات والمشرفات على هذه الزيارة. في إطار التواصل الانسانى والعمل الخيري قامت المدرسة الاسلامية الاساسية للذكور بزيارة بيت المسنين ، حيث قام طلاب الصف الرابع في المدرسة بزيارة البيت والتعرف على القائمين عليه ونزلاء البيت من كبار السن والتعرف على احوال معيشتهم والاستماع لبعض الامور الخاصة بهم  وقد شكروا القائمين على هذه المؤسسة على جهودهم المبذولة في خدمة هذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني ، وقد تمت الزيارة بإشراف قسم الأنشطة في المدرسة والمعلمتان فاطمه عسقلان ومرح الكخن ، و تمنى الطلاب ان يكون اهتمام اكبر من قبل الجهات المسؤولة لرعاية ودعم هذه المؤسسات الرائدة .
و تأتي هذه الزيارات ضمن الانشطة الاجتماعية لطلبة المدرسة و التي تنفذ برعاية من جمعية التضامن الخيرية  .

وختمت المدارس الإسلامية أنشطتها الأسبوعية بندوة حول صحة الاسنان وكيفية المحافظة عليها وذلك بحضور جمعية التضامن الخيرية ممثلة بالدكتور كمال الوزني عضو الهيئة الادارية في الجمعية وطبيب الاسنان الدكتور عرفات الوزني وبإشراف  الاستاذ عبد الفتاح دويكات مدرس مادة العلوم في المدرسة وبتنظيم من قبل قسم الأنشطة الطلابية في المدرسة ،
وقد تحدث في الندوة الدكتور عرفات الوزني حول اهمية الاسنان وأساليب المحافظة عليها مؤكدا على اهمية تجنب ما يضر بالأسنان من مأكولات ومشروبات ، وقام بعرض مجموعه من الصور ومقاطع الفيديو التي تدعم الموضوع ، وأجاب على استفسارات وتساؤلات الطلاب الذين استفادوا كثيرا من هذه الندوة، وقد قام الدكتور عرفات في نهاية الندوة بتوزيع هدية للطلاب الحاضرين عبارة عن فرشاة ومعجون اسنان .
و قدمت ادارة المدرسة  شكرها للدكتور عرفات الوزني على اهتمامه بتوعية هذه الفئة من الطلاب ،موصلة الشكر لجمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول على تعاونهم في خدمة الطلاب وتقديم كل ما يفيد لهم .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – جمعية التضامن الخيرية توزع مساعدات عينية  على اسر الايتام

 نابلس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: